اخبار منوعة

طريقة عمل الكنافة والبسبوسة فى البيت.. أحلى من اللى بتتباع فى المحلات

البسبوسة والكنافة من أكثر الحلويات الشرقية التي يفضل الكثير من الناس تناولها في مناسبات مختلفة ، وذلك لما تتمتع به من مذاق شهي وسهل الهضم ، لذا تفضل الكثير من النساء تحضيرها في المنزل. مع “اليوم السابع” .. طريقة تحضير البسبوسة:

المكونات:

2 كوب ونصف دقيق سميد. كوب سمن. ربع كوب سكر ناعم. 2 ملاعق كبيرة من عسل الجلوكوز أو عسل النحل. 2 ملاعق كبيرة من جوز الهند المطحون ناعماً. كوب لكن ربع حليب. طريقة تحضير البسبوسة:

نحضر وعاء مناسب مع إضافة دقيق السميد والسمن وجوز الهند مع تقليب السمن مع الدقيق جيداً وفي وعاء آخر نضيف الحليب والسكر وعسل الجلوكوز ونضعهم على النار قليلاً ثم نرفعهم ونضيف الخليط إلى دقيق السميد مع تحريك جميع المكونات بهدوء لمدة دقيقة ، ثم نضيف خليط البسبوسة في صينية ، ندهنها ونضعها في فرن ساخن حتى يتحول لونها إلى اللون الذهبي ، ثم نضيف القطر الساخن فور خروجها من بالفرن ، نقطعها ونقدمها باردة ونزينها بالكريمة والفستق. طريقة صنع الكنافة:

المكونات:

نصف كيلو كنافة. 2 كوب حليب. 3 ملاعق كبيرة نشاء. 2 ملاعق كبيرة من السكر. ملعقة صغيرة فانيليا. كوب سمن. طريقة تحضير الكنافة:

يجب إضافة السمن إلى الكنافة وتقليبها جيداً ، ثم تضاف نصف كمية الكنافة في صينية متوسطة الحجم وتضغط جيداً حتى تصبح متساوية في الصينية. طريقة صنع الكريم:

نحضر وعاء مناسب ونضيف السكر والحليب والنشا والفانيليا مع التحريك جيداً ، ثم نضع الوعاء على النار مع التحريك للحصول على قوام خليط كريمي ، يضاف الخليط إلى الجزء الأول من الكنافة ويوزع جيداً ، ثم نضيف الجزء الثاني من الكنافة ونضغط قليلا مع وضع الصينية في فرن ساخن لمدة 20 دقيقة نخرج الصينية ونضيف القطر البارد الى الكنافة.

 

قراءة الموضوع طريقة عمل الكنافة والبسبوسة فى البيت.. أحلى من اللى بتتباع فى المحلات كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.