اخبار منوعة

طريقة عمل العاشوراء .. اعرف المقادير وطرق التحضير

ترتبط معظم العطلات في مصر بمذاق السكر ، وخاصة الأعياد الدينية. في عيد الفطر المبارك يتسابق الجميع لصنع الكعك والبسكويت بأشكاله المختلفة ، ويقترن عيد المولد النبوي بالحلويات بألوانها وطعمها اللذيذ ، وفي رأس السنة الهجرية لا ينسى المصريون تحضير طبق من الأرز مع الحليب ، وفي يوم عاشوراء تجد كل ربة منزل مبدعة في تقديم طبق عاشوراء ، وبمناسبة هذا اليوم نقدم طريقة تحضير عاشوراء خطوة بخطوة. طريقة عمل عاشوراء .. المقادير: ربع كيلو قمح مقشر ، نصف كيلو قشطة ، كيلو لبن ، ملعقة صغيرة فانيليا ، كوب سكر ، ملعقتين نشا ، كريمة ، زبيب ، جوز هند ، طريقة عمل عاشوراء المكسرات .. طريقة التحضير: بعد غسل القمح المقشر يجب نقعه لمدة 5 ساعات ، ثم يغلي القمح حتى ينضج جيداً ، ثم يصفى الماء ويوضع جانباً. نحضر إناء ونضع فيه الحليب والقشطة ونتركهما حتى الغليان. نحضر وعاء آخر به كوب حليب ونذوب فيه كريمة شانتيلي والفانيليا ، ثم نضعهما على الخليط السابق. يتماسك الخليط السابق ثم نرفعها عن النار ونضعها في أطباق التقديم ونزينها بجوز الهند والزبيب والمكسرات.

 

قراءة الموضوع طريقة عمل العاشوراء .. اعرف المقادير وطرق التحضير كما ورد من
مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.