اخبار طب وصحة

انتفاخ عينيك قد يشير لمرض العين الدرقية.. استشارى يوضح

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
انتفاخ عينيك قد يشير لمرض العين الدرقية.. استشارى يوضح
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-17 00:23:06 . والان الى التفاصيل.

هل تشعر بجفاف وألم في عينيك أو هناك احمرار في عينيك وربما أصبحت رؤيتك غير واضحة أو مزدوجة، ربما تكون عيناك منتفختين أكثر قليلاً من المعتاد، هل يمكنك أن تتخيل أن كل ما سبق يمكن أن يكون علامة على مرض الغدة الدرقية.

كشف الدكتور أشرف الحباك، أستاذ طب وجراحة العيون بجامعة بنها، عن احتمالية إصابتك بمرض الغدة الدرقية في العين. إذا كنت تعاني من مرض الغدة الدرقية المناعي الذاتي، وخاصة مرض جريفز، فأنت أكثر عرضة للإصابة بمرض العين الدرقية.

وأشار أستاذ طب العيون إلى أن مرض الغدة الدرقية، على الرغم من ندرته، هو اضطراب التهابي يرتبط باضطراب الغدة الدرقية المناعي الذاتي. وله أعراض وعلامات قد تسبب تشوهًا كبيرًا في الوجه وضعفًا في البصر، لكنه نادرًا ما يسبب العمى.

وأوضح الطبيب في شرحه أن مرض العين الدرقية (TED) هو اضطراب التهابي معقد يتميز بالتهاب عضلات خارج العين – حيث تنتفخ العضلات حتى 8 أضعاف حجمها الطبيعي وقد تبدأ في الضغط على العصب البصري، بعد والذي يؤدي تدهور الألياف العضلية إلى تليفها، مما قد يسبب… القدرة على تحريك العين بحرية وازدواج الرؤية.

ووفقا للطبيب، فإن مرض العين الدرقية يحدث في الغالب عند المرضى الذين يعانون من فرط نشاط الغدة الدرقية، ويعتبر التدخين أحد عوامل خطر الإصابة بأمراض العين الدرقية لدى المرضى الذين يعانون من فرط نشاط الغدة الدرقية.

يمكن أن يؤدي مرض العين الدرقية إلى تقلص ليفي لعضلات الجفن، مما يؤدي إلى تراجع الجفن، مما يعطي مظهرًا خائفًا للعين يسمى جحوظ. كما يمكن أن يتسبب في انتفاخ العينين ويؤثر على الإغلاق الكامل للعين، وبالتالي يسبب جفاف العين الشديد. كما يمكن أن يسبب عدم القدرة على تحريك العينين بحرية، كما يمكن أن تؤدي الرؤية المزدوجة، في الحالات الشديدة وغير المعالجة، إلى فقدان الرؤية بسبب ضغط العصب البصري.

ملاحظة: هذا الخبر
انتفاخ عينيك قد يشير لمرض العين الدرقية.. استشارى يوضح
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
انتفاخ عينيك قد يشير لمرض العين الدرقية.. استشارى يوضح

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
انتفاخ عينيك قد يشير لمرض العين الدرقية.. استشارى يوضح
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!