اخبار منوعة

طريقة عمل السجق البلدى مع المكرونة.. أكلة سريعة للأيام الزحمة

تبحث كافة السيدات العاملات عن أكلات سهلة وبسيطة يمكنهن إعدادها على مائدة الغداء، لا تتطلب منهن الكثير من الوقت والجهد في تجهيزها، ولأن طبق المكرونة هو الراعي الرسمي لسنوات الزواج الأولى كما يطلق عليه الكثير من رواد السوشيال ميديا، ولأن السجق من الأكلات التي لا تتطلب الكثير من الوقت لإعدادها، إليكِ طريقة عمل السجق البلدي مع المكرونة من خلال خطوات سهلة وبسيطة.

مقادير طريقة عمل السجق البلدي مع المكرونة

½ كيلو سجق بلدي

ملح

فلفل أسود

كيس مكرونة أقلام  أو النوع المفضل لديك

برطمان من صلصة الطماطم

شطة

مكعبات طماطم

ملعقة من الثوم المفروم

ثمرة طماطم مقطعة مكعبات صغيرة

ثمرة بصل مقطعة مكعبات صغيرة

ثمرة فلفل أخضر مقطعة مكعبات صغيرة

ملعقة من الزيت النباتي

ملعقة من الكزبرة الناشفة

طريقة عمل السجق البلدي مع المكرونة

في إناء على النار ضعي ملعقة من الزيت النباتي، ثم اضيفي السجق البلدي إليها، وشوحيه جيدًا حتى يتغير لونه.

بعدها اضيفي إليه ملعقة من الثوم المفروم، وأخرى من الكزبرة الناشفة، ونقلبهم جميعًا جيدًا.

نضع البصل والطماطم والفلفل الأخضر المقطعين مكعبات مع السجق البلدي، والملح والفلفل الأسود حسب التذوق، ونقلبهم جميعًا، جيدًا، ثم نضيف ملعقة من صلصة الطماطم.

نقلب السجق البلدي على النار حتى تذبل الخضروات تمامًا، وبذلك يصبح جاهزًا للتقديم.

ولإعداد المكرونة، احضري كمية المكرونة المناسبة لعدد أفراد الأسرة، واسلقيها بالطريقة العادية في كمية من المياه المغلية على النار، بعد وضع ملعقة صغيرة من الزيت والملح فيها.

بعد سلق المكرونة، احضري إناء، وضعي فيه المكرونة، مع ملعقة من الثوم المفروم، وكمية مناسبة من صلصة الطماطم وملح وفلفل أسود، وشطة، وقلبيهم جميعًا جيدًا.

اضيفي كمية قليلة من الماء إلى إناء المكرونة، واتركيها على نار هادئة لمدة 5 دقائق تقريبًا، مع التقليب، ثم تصبح جاهزة للتقديم مع السجق البلدي.

 

قراءة الموضوع طريقة عمل السجق البلدى مع المكرونة.. أكلة سريعة للأيام الزحمة كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.