اخبار طب وصحة

هل تشعر بالنعاس طوال اليوم؟ أسباب يجب معرفتها أهمها تململ الساقين

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
هل تشعر بالنعاس طوال اليوم؟ أسباب يجب معرفتها أهمها تململ الساقين
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-09 22:07:07 . والان الى التفاصيل.

النوم جزء لا يتجزأ من حياتنا. عملية النوم أساسية وضرورية للحياة. في المتوسط، يحتاج الإنسان البالغ إلى حوالي 7-8 ساعات من النوم كل ليلة.

ومن الناحية البيولوجية، بحسب موقع “هيلث سايد”، فإن النوم له أهمية حيوية، حيث يقوم الدماغ وأعضاء الجسم الأخرى بوظيفة الإصلاح أثناء النوم، وخلال مرحلة النوم يعزز الدماغ ذاكرتنا، كما يتم تنشيط عمليات التعلم في دماغنا.

لكن هل تشعر بالنعاس حتى بعد حصولك على قسط جيد من الراحة أثناء الليل؟ وفيما يلي أسباب الشعور بهذه الطريقة. يُعرَّف النعاس المفرط أثناء النهار بأنه “عدم القدرة على الحفاظ على اليقظة خلال فترات الاستيقاظ الرئيسية في اليوم. تجد صعوبة في الاستيقاظ في الصباح، والقيلولة لا تخفف من النعاس. قد تجد نفسك تغفو في أماكن… وهذا غير مناسب، كما هو الحال في غرفة الانتظار، أو في الفصل الدراسي، أو حتى خلف عجلة القيادة. إلى جانب الاضطرار إلى إرهاق نفسك أثناء النهار، قد تعاني أيضًا من: تغير أو فقدان الشهية، مشكلة في التفكير أو الذاكرة، مشاعر التهيج أو القلق.

متلازمة تململ الساقين هي اضطراب يتميز بأحاسيس غير سارة في الساقين ورغبة قوية في تحريكهما. وقد يسبب أيضًا حركات متشنجة في الساق كل 20 إلى 30 ثانية طوال الليل. قد تحدث الأعراض أو تزداد سوءًا أثناء الراحة أو النوم.

يحدث انقطاع التنفس أثناء النوم عندما ينهار مجرى الهواء العلوي لمدة 10 ثوانٍ على الأقل أثناء النوم. يحدث هذا مئات المرات كل ليلة. انقطاع التنفس الانسدادي أثناء النوم هو نتيجة لعرقلة في مجرى الهواء. يحدث انقطاع التنفس المركزي أثناء النوم عندما يفشل الدماغ في إرسال إشارات إلى العضلات التي تتحكم في التنفس.

الخدار هو اضطراب في النوم يسبب النعاس أثناء النهار وأعراض أخرى. بالإضافة إلى النعاس الذي لا يتحسن، قد يسبب الخدار لحظات نوم قصيرة لا يمكن السيطرة عليها، أو “نوبات نوم” دون سابق إنذار.

إن الشعور المستمر بالحزن والقلق واليأس من أعراض الاكتئاب. وتشمل الأعراض الأخرى مشاكل النسيان والتركيز، فضلا عن فقدان الطاقة. في كثير من الأحيان، الأنشطة التي كانت ممتعة في السابق لم تعد كذلك. قد تشمل الأعراض الجسدية للاكتئاب آلام الظهر أو اضطراب المعدة.

ملاحظة: هذا الخبر
هل تشعر بالنعاس طوال اليوم؟ أسباب يجب معرفتها أهمها تململ الساقين
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
هل تشعر بالنعاس طوال اليوم؟ أسباب يجب معرفتها أهمها تململ الساقين

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
هل تشعر بالنعاس طوال اليوم؟ أسباب يجب معرفتها أهمها تململ الساقين
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!