اخبار منوعة

طريقة عمل البان كيك بالفواكه فى 10 دقائق.. مش هتاخد من وقتك كتير

يعتبر “البان كيك” من أكثر أنواع الحلوي اللذيذة التي يعشقها الأطفال والكبار لعدة اسباب منها سهولة تحضيره وتوافر مكوناته، بالإضافة لإمكانية وتجهيزه بعدة أنواع “صوصات” مختلفة تجعل كل قطعة منه لها طعم مختلف عن الأخرى، كما أنه مناسب كطبق حلوى جانبي في فترة المدارس بجانب السندوتشات اليومية للطفل، كما يمكن إضافة قطع من الفاكهة الطازجة أو المجففة وبعض المكسرات أيضاً، ولتحضيره فى المنزل بطريقة بسيطة، نستعرض مع الشيف رانيا قاسم طريقة عمل البان كيك في 10 دقائق فقط  من خلال اتباع خطوات سهلة وبسيطة .

طريقة عمل البان كيك في 10 دقائق

مقاديرالبان كيك

– كوب دقيق أبيض.
-معلقتين كبيرتين من السكر الأبيض الناعم.

-بيضة.

-كوب من الحليب.
-فانيليا.

-معلقتين كبيرتين من الزيت النباتي.

-بيكينج باودر.

– رشة ملح.

خطوات عمل البان كيك في 10 دقائق

طريقة التحضير:

– تحضير إناء عميق، ثم إضافة المكونات الجافة من دقيق وسكر وبيكينج باودر ورشة الملح وخلط المكونات جيداً، وفى إناء أخر، يجب خلط المكونات السائلة من بيض وحليب وفانيليا والزيت، ثم ضعى المكونات الجافة تدريجياً مع خلط المكونات السائلة حتى يمتزجا جيداً ويصبح القوام كريمي، ثم ضعى صينية غير لاصقة للطعام مع دهنها بقليل من الزيت، وضعى الكمية المناسبة التي تريدينها للـ”بان كيك” على الصينية وهي ساخنة وأتركيها حتى تتحول قاعدة “البان كيك” للون النبي الفاتح.

– يجب نزع البان كيك من على النار ثم وضعه في صحن مع الصوص المفضل لأفراد الأسرة.

ويمكن صنع صوص الفراولة أو الشيكولاتة أو شربات الحلويات في المنزل، مع إضافة قطع الفواكه المجففة أو الطازجة مثل قطع من الموز المقطعة وتزينها بالمكسرات لصنع طبق غني ومفيد لأطفالك ولأسرتك.

 

 

 

قراءة الموضوع طريقة عمل البان كيك بالفواكه فى 10 دقائق.. مش هتاخد من وقتك كتير كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.