اخبار طب وصحة

طرق عملية لحرق الدهون دون ممارسة الرياضة .. أبرزها الصيام المتقطع واليوجا

طرق عملية لحرق الدهون دون ممارسة الرياضة .. أبرزها الصيام المتقطع واليوجا

تلعب التمارين الهوائية دورًا مهمًا في رحلة إنقاص الوزن ، وتساعد تمارين القلب مثل: الجري والمشي والسباحة في إنقاص الوزن عن طريق ضخ الدم وزيادة معدل التنفس. تمارين القلب مفيدة في حرق السعرات الحرارية لأنها تسرع عملية التمثيل الغذائي للشخص ، ولكن هناك طرق يمكنك اتباعها لفقدان الوزن وحرق الدهون دون ممارسة الرياضة ، وفقًا لموقع “تايمز أوف إنديا”.
طرق عملية لحرق الدهون دون ممارسة الرياضة 1- حمامات الساونا يمكن أن تكون فعالة يمكنك إنقاص الوزن دون بذل أي جهد كل ما عليك فعله هو الاسترخاء والجلوس في الساونا مما يساعد على حرق ما يصل إلى 600 سعرة حرارية في غضون ساعة و 300 سعر حراري في نصف. ومع ذلك ، أثناء وجودك في الساونا ، يجب الحرص على شرب الماء بانتظام. 2- الاستحمام بماء بارد الاستحمام بالماء البارد يسرع من عمل الدهون والعضلات البنية في الجسم. بمجرد تسريع هذه الهرمونات ، يتم إطلاق نوعين من الهرمونات يسمى irisin و FGF21.

يساعد إفراز هذه الهرمونات في حرق الأنسجة الدهنية البيضاء مما يؤدي إلى فقدان الوزن ، ويوصى باستخدام دش بارد لمدة 3 إلى 6 دقائق على الأقل للحصول على أفضل النتائج.

3- ممارسة اليوجا تعتبر اليوجا من أكثر الاستراتيجيات فاعلية لفقدان الوزن فهي تساعد بشكل كبير في حرق السعرات وتقوية العضلات وتسريع معدل الأيض. 4. تناول المغذيات الكافية يمكن أن يساعدك الحد من استهلاك الأطعمة عالية السعرات الحرارية واستبدالها بأطعمة غنية بالعناصر الغذائية في رحلة إنقاص وزنك. يجب عليك تضمين البروتينات الخالية من الدهون والفواكه والخضروات مع الألياف والدهون الصحية في نظامك الغذائي. 5- الصيام المتقطع هو نظام غذائي مقيد بزمن يتطلب من الشخص الصيام مدة معينة.

تتضمن الطريقة الأكثر شيوعًا الصيام المتقطع 16/8 ، حيث يقصر الشخص فترة الأكل اليومية على 8 ساعات ويصوم لمدة 16 ساعة القادمة.

يمكنك أيضًا اتباع نظام 5: 2 الغذائي ، والذي تستهلك فيه 500 إلى 600 سعر حراري فقط في يومين متتاليين من الأسبوع ، لكن تناول الطعام كالمعتاد في الأيام الخمسة المتبقية.

الصيام المتقطع طريقة رائعة لتقليل الدهون الزائدة في الجسم. ومع ذلك ، يجب على الأطفال والنساء الحوامل ومن يعانون من اضطرابات الأكل تجنب طريقة الصيام هذه.

 

قراءة الموضوع طرق عملية لحرق الدهون دون ممارسة الرياضة .. أبرزها الصيام المتقطع واليوجا كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.