اخبار طب وصحة

طرق طبيعية للتخلص من السعال والبرد فى الشتاء

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
طرق طبيعية للتخلص من السعال والبرد فى الشتاء
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2022-11-20 08:02:10 . والان الى التفاصيل.

مع اقتراب فصل الشتاء وتغير الفصول تتزايد فرص الإصابة بالسعال والبرد، ومن الشائع الإصابة بسيلان الأنف أو انسداده والاحتقان والزكام والعطس والتهاب الحلق وغير ذلك، في هذا التقرير نتعرف على طرق طبيعية للتخلص من السعال والبرد في الشتاء، بحسب موقع “Health”.

الشتاء هو أيضًا موسم أصعب إلى حد ما بالنسبة لأولئك الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي المزمنة حيث يتزايد تعرضهم للسعال والبرد والحالات الأخرى ذات الصلة.

يعتبر السعال والبرد الشائعان ظاهرة على مدار العام، ولكن ترتفع الحالات مع حلول فصل الشتاء. 

ورغم أننا قد نفترض أن فصل الشتاء هو الذي يسبب المرض، فإنه في الواقع فقط يحدث بسبب زيادة التعرض للفيروسات.

بعض الأسباب لشيوع السعال والبرد في الشتاء هي:

خلال فصل الشتاء، يريد الناس حماية أنفسهم من البرد قدر الإمكان. لذلك ، يميلون إلى البقاء في الداخل قدر الإمكان. يمكن أن يؤدي استنشاق الهواء المعاد تدويره إلى تخفيف انتشار الفيروسات.

سبب آخر لانتشار فيروس السعال والبرد يمكن أن يكون انخفاض الرطوبة في المباني ذات التدفئة المركزية من المرجح أن تعيش مثل هذه الفيروسات لفترة أطول في ظروف أكثر جفافاً.

نظرًا لأن مناطق مثل المكاتب والمدارس يكون الأشخاص على اتصال وثيق، فإنها تفتح الفرصة لانتشار الفيروس.

لذلك ، فإن بداية فصل الشتاء الوقت المثالي للتركيز على طرق زيادة المناعة التي يمكن أن تحمينا من العدوى والفيروسات المحتملة التي يمكن أن تسبب إجهاد السعال والبرد.

بينما يجب عليك اتخاذ خطوات وقائية لتجنب الإصابة بنزلة برد، يجب أن تكون العلامات الأولى للسعال مؤشراً لتجنب تفاقمه. 

 

عادة ، يتعافى الأشخاص في غضون 7 إلى 10 أيام تقريبًا. ومع ذلك، فإن أولئك الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة ، أو الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي ، قد ينتهي بهم الأمر إلى الإصابة بمرض خطير كما يلعب تلوث الهواء دوره أيضًا في تفاقم الحالة.

 

يكمن الحل الوحيد في تقوية مناعتك لمحاربة السعال والبرد.

 

ما تأكله وتشربه له تأثير كبير على حالتك الصحية أثناء تغيير الموسم ، ابتعد تناول الأطعمة المجمدة والمشروبات التي تحتوي على الكافيين والأطعمة التي يصعب هضمها والحلويات المسببة للالتهابات والأطعمة التي ينتج عنها المخاط مثل منتجات الألبان. 

اختر أطعمة مثل الزنجبيل والثوم والعسل والكركم والشاي الساخن أو الحساء لتهدئة التهاب الحلق وتقليل السعال.

ينصح الخبراء دائمًا بممارسة 30 دقيقة على الأقل من التمارين اليومية هذا لا يؤدي فقط إلى زيادة المناعة ضد السعال والبرد ، ولكن العديد من الحالات الصحية الأخرى ، بما في ذلك الصحة العقلية.

 يمكن أن يؤدي الانخراط في شكل أو آخر من أشكال التمارين – سواء كان ذلك في الجري أو تمارين القوة أو تمارين التنفس أو اليوجا – إلى الحفاظ على رئتيك ومسالكك الهوائية نظيفة مع مرور الوقت.

 يمكن لبعض تمارين التنفس البسيطة أن تحسن قدرة الرئة وتجعلها أقوى لمحاربة الإجهاد الناجم عن السعال والبرد.

إن الغرغرة بالمياه المالحة، وملعقة من العسل، وشاي الزنجبيل الدافئ والبخار هي بعض الطرق القديمة الجيدة التي يسارع كبار السن في المنزل إلى اقتراحها لعلاج العلامات الأولى للسعال والبرد. 

“ملك الأعشاب” ، له خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفيروسات ومضادة للفطريات. من بين فوائده الصحية العديدة ، يمكن أن يساعد في منع ظهور البرد حتى أن الكثير من الناس يستهلكون شاي الريحان لتعزيز المناعة وإبعاد الحساسية.

علاج لتهدئة تهيج الحلق كما أن لديه القدرة على علاج السعال الجاف.

لا تقلل من أهمية الراحة إذا كنت تريد التعافي السريع من السعال والبرد، كلما أجهدت نفسك ، زادت احتمالية أن تسوء حالتك قد تكون العلامات الأولى للسعال هي طريقة جسمك ليخبرك بالراحة. 

قد يؤدي السعال إلى الشعور بجفاف الحلق استمر في احتساء الماء الفاتر أو الشاي بالأعشاب لتهدئة حلقك الملتهب.

 

ملاحظة: هذا الخبر
طرق طبيعية للتخلص من السعال والبرد فى الشتاء
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
طرق طبيعية للتخلص من السعال والبرد فى الشتاء

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
طرق طبيعية للتخلص من السعال والبرد فى الشتاء
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.