اخبار منوعة

طرق سهلة لتنظيف الأوانى بعد حرق الأكل.. بمجهود بسيط فى وقت قصير

طرق تنظيف الوعاء بعد احتراق الطعام

الطريقة الأولى.. الماء المغلى

ينصح بملء الوعاء ببعض الماء أو ما يكفي لتغطية المنطقة المتفحمة، وترك الوعاء على النار حتى يغلى الماء لمدة تتراوح مابين  5 إلى 7 دقائق، ثم وضع القدر على الجانب حتى يبرد، وبمجرد أن يعود الماء لدرجة حرارة الغرفة، يجب سكبه واستخدام ملعقة بلاستيكية أو ملعقة خشبية للتخلص بعناية من بقايا الطعام المحترق التى أصبحت طرية بعد الغلى ثم تنظيف القدر بالطريقة التقليدية.

الطريقة الثانية.. الخل الأبيض

ينصح بتحضير الخل الأبيض وصب كميات متساوية من الماء والخل في الوعاء الذى يحتوى على بقايا الطعام المحترق ووضع الوعاء على النار وتركه حتى يغلى لمدة 5 دقائق، حيث تساعد حموضة الخل على تفكيك بقايا الطعام العنيدة أثناء الغليان، ثم رفع الوعاء وتركه حتى يبرد مع التخلص من بقايا الطعام المحترق وغسل الوعاء بالإسفنجة والماء والصابون .

الطريقة الرابعة.. سلق الليمون

يساعد الليمون والماء على تنظيف الوعاء من بقايا الطعام المحترق، وجعل الوعاء برائحة عطرة مميزة، من خلال قطع ما يقرب من حبتين من الليمون إلى أرباع أو شرائح ووضعها فى قاع الوعاء، مع إضافة كمية كافية من الماء لتغطية بقايا الطعام المحترق، وتركه على النار حتى يصل لمرحلة الغليان، ويصل الليمون لسطح الوعاء، وبعد مرور 5 دقائق، يجب رفع الوعاء وتركه  حتى يبرد ثم سكب الماء وقطع الليمون وفرك الوعاء برفق باستخدام إسفنجة ناعمة وتنظيف الوعاء بالطريقة التقليدية.

 

قراءة الموضوع طرق سهلة لتنظيف الأوانى بعد حرق الأكل.. بمجهود بسيط فى وقت قصير كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.