اخبار طب وصحة

طرق انتقال عدوى التهاب الكبد الوبائى سى.. منها التاتو وثقوب الجسم

طرق انتقال عدوى التهاب الكبد الوبائى سى.. منها التاتو وثقوب الجسم

التهاب الكبد C هو عدوى تنتقل عن طريق الدم عندما يتلامس شخص ما مع الدم المصاب من خلال المشاركة في الحقن أو الولادة أو الاتصال الجنسي أو نقل الدم أو زرع الأعضاء ، وفقًا لصحة جيدة جدًا. التهاب الكبد الوبائي سي هو فيروس شائع جدًا بين متعاطي المخدرات بالحقن ، ومع ذلك ، يمكن أن تصاب بالفيروس إذا لامست دم شخص مصاب بالتهاب الكبد سي. تصف القائمة التالية الطرق الأكثر شيوعًا التي يمكن أن يحدث بها ذلك .. مشاركة أدوات المخدرات الشائعة أو إعادة استخدام الإبر والمحاقن يحتفظ بكميات صغيرة من الدم المصاب الذي يمكن أن ينتقل إلى الشخص التالي لاستخدامها. الحمل والولادة مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)مركز السيطرة على الأمراض) أن المرأة الحامل التي ثبتت إصابتها بالتهاب الكبد C لديها فرصة بنسبة 5.8٪ لنقل العدوى إلى طفلها ، ويزداد هذا الخطر إذا كانت لديك حالة صحية أساسية ، وخاصة عدوى فيروس نقص المناعة البشرية ، ويوصى بإجراء اختبار لأي شخص فيروس التهاب الكبد سي في كل فترة حمل. الاتصال الجنسي بينما يمكن أن ينتقل التهاب الكبد C عن طريق الاتصال الجنسي ، إلا أن هذه ليست طريقة شائعة للانتقال ، وإذا كنت تعاني بالفعل من عدوى منقولة جنسيًا أو لديك عدة شركاء جنسيين ، فمن المرجح أن تصاب بالتهاب الكبد C. يثقب الجسم بإبر تخترق بشرتك. كل ثقب يجلب المزيد من الفرص لتلامس الإبرة مع الدم المصاب ، وإذا حصلت على وشم أو ثقب في الجسم باستخدام نفس الإبرة (غير المعقمة) التي تعرضت لدم ملوث ، فإنك تعرضك لخطر أكبر للإصابة بالتهاب الكبد الوبائي سي عدوى. أدوات النظافة المشتركة يمكن أن تصاب بالتهاب الكبد سي من خلال مشاركة مواد النظافة التي ربما تكون قد تعرضت بالفعل للدم ، مثل شفرات الحلاقة وفرشاة الأسنان. معدات طبية غير معقمة تعرضك أي معدات طبية غير معقمة وملوثة بالدم المحتوي على دم مصاب بفيروس التهاب الكبد جوإذا كنت تستخدم الأجهزة الطبية أو تتلقى الحقن الطبية في المنزل ، فتأكد من تعقيم جميع المنتجات قبل الاستخدام وبعده للوقاية من العدوى.

 

قراءة الموضوع طرق انتقال عدوى التهاب الكبد الوبائى سى.. منها التاتو وثقوب الجسم كما ورد من
مصدر الخبر

تابع موقع مانكيش نت على جوجل نيوز

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.