اخبار طب وصحة

طرق الحصول على ليلة نوم جيدة..أبرزها تجنب الضوء الأزرق والمشروبات المنبهة

طرق الحصول على ليلة نوم جيدة..أبرزها تجنب الضوء الأزرق والمشروبات المنبهة

يلعب النوم دورًا حيويًا في الحفاظ على صحتك. عندما لا تنام جيدًا ، يمكن أن يؤثر ذلك على صحتك وكذلك على عقلك. لا يمكن لعقلك أن يعمل بشكل صحيح إذا لم يكن مرتاحًا جيدًا ويمكن أن يؤدي ضعف أداء الدماغ إلى ضعف الأداء في العمل ويؤدي أيضًا إلى العديد من المشكلات الصحية الأخرى..

في بعض الأحيان وفقًا لتقرير موقع الويب ” Timesnownews“قد يكون من الصعب عليك النوم ، ولكن الحصول على قسط جيد من النوم ليلاً مهم لأنه يساعد في تحسين عمل الهرمونات والإنزيمات. أيضًا ، يمكن أن يعمل العقل والجسم في حالة راحة جيدة مما يؤدي إلى نتائج أفضل في العمل وكذلك في المنزل ، ومع ذلك ، قد يكون هناك العديد من الأسباب التي قد تعيق نومك وقد ينتهي بك الأمر بالحرمان من النوم ، وهذه الأسباب هي: قد تكون بعض الأسباب التي تفسد نومك بالليل ، لذا تجنبها للحصول على نوم جيد ليلاً.

عندما تتعرض للضوء الأزرق ، يميل جسمك إلى الاعتقاد بأن الوقت نهار وينتج كمية أقل من الميلاتونين ، وعندما ينتج جسمك كمية أقل من الميلاتونين ، قد يكون من الصعب عليك النوم ليلاً. أجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية وما إلى ذلك..

تجنب المشروبات المحتوية على الكافيين في وقت متأخر من اليوم:

عندما تشرب المشروبات التي تحتوي على الكافيين ، فإنها تمد جسمك بالطاقة وتنشط الجهاز العصبي ، مما يساعدك على العمل طوال اليوم. ومع ذلك ، فإن شرب المشروبات المحتوية على الكافيين في وقت متأخر من اليوم قد يحفز جهازك العصبي وقد يتداخل مع نومك. من الأفضل تجنب شرب هذه المشروبات قبل النوم مباشرة. تجنب ممارسة الرياضة قبل النوم مباشرة:

يمكن أن تساعدك ممارسة الرياضة قبل النوم بحوالي 3-4 ساعات في الحصول على نوم جيد ليلاً. ومع ذلك ، قد لا تكون ممارسة الرياضة قبل النوم خيارًا جيدًا لأنها تزيد من يقظتك وبعض الهرمونات التي قد تعيق نومك.

 

قراءة الموضوع طرق الحصول على ليلة نوم جيدة..أبرزها تجنب الضوء الأزرق والمشروبات المنبهة كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.