اخبار منوعة

طرح كمبيوتر مملوك لمؤسس "ويكيبيديا" للبيع فى مزاد.. اعرف السعر

أعلنت دار “كريستيز” للمزادات، عن طرح جهاز كمبيوتر شخصى، وكان يستخدمه جيمى ويلز مؤسس “ويكيبيديا”، وقت إطلاقه للموسوعة الإلكترونية قبل 20 عامًا، إضافة إلى الصفحة الأولى من موقع ويكيبيديا بنسق “إن إف تي” الرقمي. وقالت دار المزادات فى بيان، أن الكمبيوتر، قد عُرض في مقر دار كريستيز بمركز “روكفلر” في نيويورك، وهو عبارة عن جهاز “آي ماك” باللون الأحمر كان يستخدمه جيمي ويلز “ككمبيوتر شخصى من أجل عمليات التطوير والبحث عندما تم إطلاق الموقع في 15 يناير 2001″، وفقا لموقع العين الإماراتى.

أول صفحة ويكيبيديا

ومن جهته قال بيتر كلارنت الاخصائي في الكتب والمنشورات لدى دار كريستيز إن المزاد يشمل قطعة رقمية بنسق “إن إف تي” المعتمد لتوثيق أصالة المنتجات الرقمية، “أنشأها جيمي ويلز وتظهر شكل ويكيبيديا عندما أنشأها وأطلق صفحتها الأولى، مع عبارة “Hello world”.

وكشفت كريستيز، أن الصفحة المعروضة للبيع، مقدمة بنسق صورة “JPEG”، ستكون تفاعلية ويمكن للمشتري “تعديلها” من أجل “إعادة إنشاء تجربة بناء ويكيبيديا”، ثم “العودة إلى حالتها الأساسية باستخدام جهاز توقيت“.

فيما أوضح جيمى ويلز مؤسس ويكبيديا فى البيان، أن ريع المزاد، سيصب بجزء منه لتمويل مشروعه WT.SOCIAL، وهي شبكة اجتماعية غير مركزية وغير تجارية تخلو من الإعلانات والتتبع وجمع البيانات والمعلومات المضللة“.

والقطعتات ستعرضان للبيع على الإنترنت حتى 15 ديسمبر، بسعر يبدأ من 100 دولار لكل منهما، إلا أن دار كريستيز تأمل في بيعهما “بمئات آلاف الدولارات.

 

قراءة الموضوع طرح كمبيوتر مملوك لمؤسس "ويكيبيديا" للبيع فى مزاد.. اعرف السعر كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.