اخبار منوعة

طرح إحدى مخطوطات آينشتاين للبيع بمزاد فى باريس .. اعرف السعر المتوقع

تحتضن مدينة باريس، مزاد لبيع إحدى المخطوطات الممهدّة لنظرية النسبية العامة لألبرت آينشتاين، وتبلغ قيمتها المقدرة بين مليونين و3 ملايين يورو.

ومن جهتها كشفت دار “كريستيز”، التى تنظم المزاد لحساب دار “أغوت” أن المخطوطة،أثمن مخطوطة لآينشتاين تُباع بالمزاد، وهى مؤلّفة من 54 صفحة كتبها الفيزيائى الشهير آينشتاين وشريكه وصديقه المهندس السويسري ميكيليه بيسو عامي 1913 و1914، في زيوريخ بسويسرا، وفقا لموقع الرؤية.

 

 

وقالت دار كريستيز فى بيان :”المخطوطة وصلت إلينا بأعجوبة تقريباً، بفضل المهندس السويسري، وقال البيان :”لما كان آينشتاين أهتم على الأرجح بالحفاظ على ما هو وثيقة عمل في نظره“.

وتابع البيان :”في أوائل عام 1913انهمك الزميلان على حلّ لغز حيّر العلماء منذ عقود، وهو الشذوذ في مدار كوكب عطارد، وقد توصلا بالفعل إلى حلها” وفقا لبيان دار كريستيز.

واستمر البيان :”وعندما اكتشف آينشتاين بعض الشوائب في مخطوطته، لم يعد يكترث لها، إلّا أنّ بيسو احتفظ بها”.

ومن جهته أوضح أدريان لوجاندر، مدير قسم الكتب النادرة والمخطوطات في دار كريستيز، أن الوثائق العلمية الموقّعة من آينشتاين من هذه الفترة، وقبل عام 1919 بشكل عام، هي نادرة جدّاً.

 

قراءة الموضوع طرح إحدى مخطوطات آينشتاين للبيع بمزاد فى باريس .. اعرف السعر المتوقع كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.