أخبار العراق

الجولة الأولى انتهت.. إيران "تتنفس الصعداء" بعد هجوم أصفهان

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الجولة الأولى انتهت.. إيران "تتنفس الصعداء" بعد هجوم أصفهان  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – متابعةاعتبر الخبير والمحلل السياسي وأحد مفكري التيار الإصلاحي في إيران، صادق زيبا كلام، اليوم الجمعة (19 نيسان 2024)، إن هجوم إس*رائي*ل على محافظة أصفهان وسط البلاد بهذه الطريقة “جعلها تتنفس الصعداء”.وقال زيبا كلام في حديث لـ”بغداد اليوم”، أن “العمليات الإ*سر*ائي*لية كما يبدو كانت محدودة للغاية حتى لا يضطر حكماء إيران إلى الانتقام والرد”.وأضاف، “لذلك يمكننا أن نتنفس الصعداء ونقول إن الجولة الأولى من الصراع بين إيران وإس*رائي*ل قد انتهت، وأظهرت هذه الجولة مدى واقعية شعار تدمير إس*رائي*ل”.وتابع زيبا كلام إنه “وفق المعطيات العسكرية والمصادر الموثوقة فإن طائرات تجسسية صغيرة وصلت إلى محافظة أصفهان واستهدفتها قوات الدفاع الجوي الإيراني بعدما كانت تقترب من منشآت عسكرية وأمنية حساسة للغاية”.بدوره، قال قائد القوات البرية الإيرانية العميد كيومرث حيدري، اليوم الجمعة، إن مسيرات صغيرة هاجمت أجوائنا في مدينة أصفهان ودفاعاتنا الجوية تصدت لها.فيما وصفت وكالة أنباء “مهر” الإيرانية دوي الانفجارات التي سمعت في أصفهان حوالي الساعة الرابعة فجر الجمعة بأنه “تدمير لثلاثة أجسام صغيرة”.بدوره، ذكر “سياوش ميهن دوست”، أحد المسؤولين العسكريين في أصفهان، أن الصوت العالي نسبيًا الذي سمع في شرق أصفهان كان مرتبطًا بإطلاق الدفاع الجوي في أصفهان النار على جسم مشبوه.

 

الجولة الأولى انتهت.. إيران "تتنفس الصعداء" بعد هجوم أصفهان

ملاحظة: هذا الخبر الجولة الأولى انتهت.. إيران "تتنفس الصعداء" بعد هجوم أصفهان نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : الجولة الأولى انتهت.. إيران "تتنفس الصعداء" بعد هجوم أصفهان

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الجولة الأولى انتهت.. إيران "تتنفس الصعداء" بعد هجوم أصفهان . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!