اخبار طب وصحة

طبيب روسى: الأطفال ناقل رئيسى لجدرى القرود

طبيب روسى: الأطفال ناقل رئيسى لجدرى القرود

كشف طبيب روسي أن الأطفال قد يكونون الناقل الرئيسي لجدري القرود ، على الرغم من أنهم قد يبدون بصحة جيدة. وبحسب ما أوردته “روسيا اليوم” ، على إذاعة “سبوتنيك” الروسية ، قال الطبيب أنطون رافدين ، طبيب الأطفال ، إن جهاز المناعة لدى الأطفال يختلف عن نظيره لدى البالغين ، لذا يمكن للأطفال تحمل الأمراض الفيروسية أسهل من البالغين. وأضاف أن الأطفال سيظهرون بصحة جيدة ، لكنهم في نفس الوقت يلعبون دور حاملي العدوى. وتابع الطبيب قائلا إن الطفل المصاب بعدوى كورونا دون أن تظهر عليه أعراض يمكن أن يصيب 30 شخصا ، ولا يستبعد أن يحدث الشيء نفسه في حالة جدري القرود..

وأوضح أن أي شخص مصاب بجدري القرود يمكن أن يكون سببا لانتشار المرض على نطاق واسع ، والأطفال في هذه الحالة هم الأكثر خطورة ، لأنهم يحملون الأمراض الفيروسية بسهولة ، لذلك يتم فرض أخف الإجراءات التقييدية عليهم. وأضاف: “عندما أصيب شخص بالغ بكورونا تم عزله ، وحين أصيب الطفل ظن أنها مسألة عابرة وليست عدوى بكورونا ، لكن في الحقيقة هذا الطفل كان” قنبلة موقوتة “، إذ يمكنه نقل العدوى إلى 10-30 شخصًا. إذا بدأ في انتشار جدري القرد ، فسيتم تكرار هذا السيناريو أيضًا“.

وشدد على أن أي إصابة فيروسية يجب أن تكون مصحوبة بإجراءات تقييدية. إذا مرض الطفل بأي مرض ، فعليه ألا يشارك في الكوب الذي يشرب منه ، أو يستعمل نفس المنشفة التي يستخدمها ، أو يأكل ما تركه وراءه ، وهذه هي الإجراءات الوقائية الأساسية.“.

 

قراءة الموضوع طبيب روسى: الأطفال ناقل رئيسى لجدرى القرود كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.