اخبار عربية وعالمية

طبيبة روسية تتحدث عن مخاطر الإفراط في تناول فيتامين D


تحدثت أخصائية الغدد وخبيرة التغذية د. أوكسانا ميخاليفا، عن فوائد ومخاطر يمكن أن يسببها فيتامين (د). وحذرت الروس من اضطراب النوم بسبب الإفراط في تناول فيتامين (د).
وقالت إن ذلك يمكن أن يؤدي أيضا إلى القيء وتكوين حصوات الكلى.
وحسب الطبيبة، إن فيتامين (د) يمكن أن يتشكل في جلد مَن يعيشون بالمناطق الشمالية الروسية في فصل الصيف فقط. وذلك غالبا ما يكون غير كاف لبقية أشهر السنة. وهذا هو السبب في وجود نقص هذا الفيتامين بين الروس الساكنين في تلك المناطق الذين يضطرون إلى تعاطي مكملات أحيائية خاصة تتضمن فيتامين (د). ومع ذلك، حذرت الخبيرة في حديث أدلت به لصحيفة “إزفيستيا” الروسية من أن الاستخدام غير المنضبط للأدوية يمكن أن يؤدي إلى عواقب وخيمة تشكل خطورة على جسم الإنسان، وعلى وجه الخصوص، يؤدي إلى ظهور كمية زائدة للكالسيوم في الدم.وقالت إن الإفراط في تناول دواء يحتوي على فيتامين (د) يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بمرض فرط كالسيوم الدم. وهي حالة يتراكم فيها الكثير من الكالسيوم في الدم والذي يترسب لاحقا في الأنسجة والكلى وجدران الأوعية الدموية وقد يتجلى وجود فيتامين (د) الزائد في القيء والتهيج واضطراب النوم.وأشارت الطبيبة إلى أن حتى مثل هذا الفيتامين المفيد يمكن أن يكون خطيرا، بما في ذلك للنساء الحوامل. وتهدد جرعته الزائدة بالتسبب في أمراض الجنين وأمراض الهيكل العظمي لدى المولود. المصدر: كومسومولسكايا برافدا

 

قراءة الموضوع طبيبة روسية تتحدث عن مخاطر الإفراط في تناول فيتامين D كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.