اخبار منوعة

طالبان مستعدة للحوار مع واشنطن.. ماذا عن إسرائيل؟

أعلن المتحدث باسم طالبان، سهيل شاهين، اليوم الثلاثاء، بأن الحركة تسعى لأن تكون لها علاقات جيدة مع جميع بلدان المجتمع الدولي، بما في ذلك الولايات المتحدة، مشددا في الوقت نفسه بأنه لن تكون لها أي علاقة بإسرائيل.

وقال شاهين لوكالة “سبوتنيك”، ردا على سؤال حول مستقبل العلاقات الدولية لأفغانستان بما في ذلك مع الولايات المتحدة وإسرائيل: “نريد علاقات مع جميع دول العالم، نود أن تكون لدينا علاقات مع جميع دول المنطقة والدول المجاورة وكذلك الدول الآسيوية. إسرائيل ليست من بين هذه الدول، وبالطبع لن تكون لنا أي علاقة بإسرائيل”.
وحول عودة العلاقات الدبلوماسية مع الولايات المتحدة قال المتحدث: “نعم بالطبع، (قد تعود) في فصل جديد إذا كانت أميركا تريد أن تكون لها علاقة معنا، وإن كان ذلك في مصلحة البلدين والشعبين، وإذا كانوا يريدون المشاركة في إعادة إعمار أفغانستان، فنحن نرحب بهم”.وقال شاهين ردا على سؤال حول موعد إعلان الحكومة: “في الواقع، لا أعرف اليوم المحدد، لكن لدي معلومات من كابول تقول إنه سيكون قريبًا”.وتابع متحدث طالبان: “آمل أن يكون هذا الأسبوع، لكني لا أعرف بالضبط. يمكن أن يكون هذا الأسبوع أو الأسبوع المقبل”.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.