اخبار عراقية

“طالبان” تعتزم الفصل بين الشباب والفتيات في الجامعات وفرض الزي الاسلامي

ونقلت وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية، عن وزير التعليم العالي في حكومة حركة طالبان الجديدة، عبد الباقي حقاني، قوله إنه بإمكان النساء في أفغانستان مواصلة الدراسة في الجامعات، بما في ذلك على مستوى الدراسات العليا، لكن سيتم الفصل بين الجنسين في الفصول الدراسية.
كما أوضح حقاني أن اللباس الإسلامي سيكون إلزاميا على النساء الراغبات في مواصلة الدراسة الجامعية.وكان العالم يراقب عن كثب ليرى إلى أي مدى قد تتصرف طالبان بشكل مختلف عن أول مرة في السلطة، في أواخر التسعينيات، خاصة وأنه خلال تلك الحقبة، حُرمت الفتيات والنساء من التعليم، واستُبعدن من الحياة العامة.وأشارت طالبان إلى أنهم قد تغيروا، بما في ذلك في مواقفهم تجاه النساء.ومع ذلك، فقد استخدموا العنف في الأيام الأخيرة ضد المتظاهرات المطالبات بالمساواة في الحقوق.

وقال حقاني إن طالبان لا تريد إعادة عقارب الساعة عشرين عاما إلى الوراء، لافتا إلى أنه “سنبدأ بالبناء على ما هو موجود اليوم”.ومع ذلك، ستواجه الطالبات الجامعيات قيودًا في ظل حكم طالبان، بما في ذلك قواعد اللباس الإلزامية.وقال حقاني إن الحجاب إلزامي لكنه لم يحدد ما إذا كان ذلك يعني الحجاب الإجباري أو تغطية الوجه الإجبارية.وأوضح أنه “سيتم تطبيق الفصل بين الجنسين، ولن نسمح للأولاد والبنات بالدراسة معًا، لن نسمح بالتعليم المختلط. ”وأضاف بقوله “المواد التي يتم تدريسها في الجامعات ستراجع أيضا، لكنه لم يذكر تفاصيل.

 

قراءة الموضوع “طالبان” تعتزم الفصل بين الشباب والفتيات في الجامعات وفرض الزي الاسلامي كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.