اخبار عربية وعالمية

“طالبان” تتعهد ببناء جيش نظامي قريبا ومنع جر أفغانستان إلى حرب أهلية


أعلنت حركة “طالبان” التي عادت إلى سدة الحكم في أفغانستان أنها شرعت في الاستعداد لإنشاء جيش نظامي في البلاد.
ونقلت وكالة “آماج نيوز” الأفغانية اليوم الأربعاء عن قاري فصيح الدين الذي تولى منصب قائد أركان الجيش في حكومة “طالبان” الجديدة قوله أثناء تجمع في كابل إن المشاورات جارية بخصوص بناء الجيش، مضيفا: “سيكون لدينا جيش نظامي في المستقبل القريب”.وأشار فصيح الدين إلى ضرورة تدريب قوات مسلحة بغية حماية أفغانستان، متعهدا بمحاربة كل من يواجه “طالبان” من أجل “انتمائه العرقي والمقاومة ودعم الديمقراطية” التي حاول حلف الناتو بناءها في أفغانستان على مدى السنوات الـ20 الماضية.وقال إن هؤلاء الأشخاص يحاولون “جر البلاد إلى حرب أهلية”، مضيفا أن الحركة “لن تسمح لهم بتقويض الأمن وسفك الدماء”.المصدر: “آماج نيوز”

 

قراءة الموضوع “طالبان” تتعهد ببناء جيش نظامي قريبا ومنع جر أفغانستان إلى حرب أهلية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.