اخبار عربية وعالمية

طالبان تبدأ في دفع الرواتب المتأخرة لموظفي القطاع العام

قال مسؤولون إن حكومة طالبان الأفغانية ستبدأ في دفع الرواتب المتأخرة لموظفي الحكومة اعتباراً من اليوم السبت.ولآلاف العاملين في الحكومة الأفغانية رواتب متأخرة لا تقل عن ثلاثة أشهر، وهي تشكّل إحدى الأزمات العديدة التي تواجهها حركة طالبان منذ سيطرتها على البلاد في أغسطس الماضي.

مادة اعلانيةوقال المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد على “تويتر”: “وزارة المالية تقول إنه ابتداء من اليوم ستدفع رواتب الأشهر الثلاثة الماضية لجميع العاملين والموظفين الحكوميين بالكامل”.ولم يتضح على الفور من أين ستأتي الأموال لدفع الرواتب.وحتى قبل سيطرة طالبان على البلاد في أغسطس، قال كثير من العاملين في القطاع العام، إنهم لم يحصلوا على رواتبهم لأسابيع. وبعد وصول طالبان إلى الحكم تم تجميد مليارات الدولارات المودعة من قبل الحكومة الأفغانية السابقة في الولايات المتحدة وأوروبا.ولا تريد الحكومات الأجنبية تمويل الحكومة التي تقودها طالبان مباشرةً لمساعدتها على سداد التزاماتها، مثل دفع رواتب العاملين. كما توقّفت المؤسسات المالية الدولية عن تمويل أفغانستان.وبعد اجتماع عُقد أمس الخميس بين المبعوثين الخاصين لألمانيا وهولندا في كابل مع مسؤولين من طالبان، عبّر المبعوثان عن الاستعداد لبحث دفع رواتب العاملين في قطاعي الصحة والتعليم مباشرةً من خلال مؤسسات دولية.

وليس واضحاً ما إذا كان إعلان طالبان اليوم عن دفع الرواتب مرتبطاً بذلك.

وقال إنعام الله سمنجاني، وهو متحدث آخر باسم طالبان، اليوم السبت على “تويتر”، إن عائد التحصيلات اليومية التي تقوم بها حكومة طالبان يزيد كل يوم.وأضاف: “تقول وزارة المالية إنها في أيام العمل التي بلغ عدها 78 يوماً في الأشهر الثلاثة الماضية حققنا عائداً بلغ حوالي 26.915 مليار أفغاني” أي ما يعادل 288 مليون دولار.وتابع، نقلاً عن وزارة المالية: “جمعنا 557 مليون أفغاني (5.9 مليون دولار) عائداً يوم الأربعاء وحده”. وأضاف أن دفع رواتب العاملين المتقاعدين أيضاً سيبدأ قريباً.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.