اخبار عراقية

طائرات “لطالما قصفت داعش” واستخدمت اليوم لتأمين الانتخابات ونقل “الصناديق”: “الكوبرا كانت مستعدة” -عاجل

بغداد – IQ  

لم يحتج العديد من العراقيين صباح اليوم إلى منبه للاستقياظ مبكراً في يوم الانتخابات النيابية العامة المبكرة، فالطائرات الحربية والمقاتلة تكفلت بذلك.

واستخدمت القوات العراقية الطائرات ضمن خطة تأمين الانتخابات في عموم العراق، وحلّقت بعضها على مستويات منخفضة، وكان لها مهمتان، الأولى الاستطلاع والتأمين، ونقل صناديق الاقتراع بعد إغلاق صناديق الاقتراع في السادسة مساءً.

ولجأ الجيش والقوة الجوية إلى نوعين من الطائرات، فالأول استخدم طائرته الهلكوبتر المعروفة باسم “يورو كوبتر”، وهي مروحية خفيفة، طالما استخدمها في قصف مواقع لتنظيم “داعش”، فيما استخدم طيارو القوة الجوية مقاتلات “F -16″، لأول مرة، إذ لم يسبق استخدام هذه المقاتلات في الانتخابات السابقة.


ويقول مصدر أمني، لموقع IQ NEWS، إن “الخطة الأمنية الخاصة بالانتخابات، قضت بأن تؤمن الأرض من الجو باستخدام هذين النوعين من الطائرات الحربية، لرصد أي حركات غريبة لم ترصدها القوات في البر”، مشيراً إلى وضع مروحيات “الكوبتر” في الجاهزية لاستخدامها عند الحاجة.


المهمة الثانية للطائرات العسكرية، كانت نقل صناديق الاقتراع من المحافظات إلى المكتب الوطني لمفوضية الانتخابات الواقع في بغداد لعد وفرز الأصوات، واستخُدمت فيها طائرات M.8 العسكرية الخاصة بالنقل.


ومنذ الصباح وحتى لحظة إعداد هذا الخبر، نفذت طائرات القوة الجوية العراقية 69 طلعة، نقلت خلالها مقاتلين وصناديق اقتراع وأدت واجبات “التأمين”، وفق بيان لوزارة الدفاع، في مقابل 109 طلعة جوية نفذها طيران الجيش لنوفير “غطاء جوي لحماية القطعات العسكرية المشاركة في الاقتراع العام وللاستطلاع والنقل والإسناد، حيث بلغ عدد الطلعات”، كما أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول. 

 

قراءة الموضوع
طائرات “لطالما قصفت داعش” واستخدمت اليوم لتأمين الانتخابات ونقل “الصناديق”: “الكوبرا كانت مستعدة” -عاجل

كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.