اخبار عربية وعالمية

ضغوط على بنك إنجلترا المركزى لرفع أسعار الفائدة بأكثر من ربع نقطة مئوية

ضغوط على بنك إنجلترا المركزى لرفع أسعار الفائدة بأكثر من ربع نقطة مئوية

يتعرض بنك إنجلترا لضغوط لرفع أسعار الفائدة وسط مخاوف من أن الزيادة ربع نقطة مئوية المتوقعة يوم الخميس لن يكون لها تأثير يذكر في مكافحة ارتفاع الأسعار.

رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة القياسي بمقدار ثلاثة أرباع نقطة مئوية يوم الأربعاء. ارتفعت أسعار المواد الغذائية والطاقة بسبب الحرب في أوكرانيا ، حيث تسبب القتال في تعطيل شحنات النفط والغاز الطبيعي والحبوب وزيت الطهي ، بالإضافة إلى زيادات الأسعار التي بدأت العام الماضي حيث كان الاقتصاد العالمي قد بدأ للتو في التعافي من كوفيد جائحة. توقع بنك إنجلترا الشهر الماضي ارتفاع التضخم إلى أكثر من 10 في المائة في وقت لاحق من العام بعد أن بلغ 9 في المائة في أبريل ، وهو أعلى مستوى منذ عام 1982. ويهدف البنك إلى خفض التضخم إلى 2 في المائة. كان صانعو السياسة في بنك إنجلترا حذرين بشأن رفع أسعار الفائدة بسرعة ، قائلين إن العديد من الضغوط التضخمية التي تواجه الاقتصاد البريطاني خارجية وخارجة عن سيطرة البنك.

 

قراءة الموضوع ضغوط على بنك إنجلترا المركزى لرفع أسعار الفائدة بأكثر من ربع نقطة مئوية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.