اخبار عربية وعالمية

ضرائب ترامب: المحكمة العليا تأمر بتسليم سجلات الرئيس السابق الضريبية للجنة الكونجرس

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : ضرائب ترامب: المحكمة العليا تأمر بتسليم سجلات الرئيس السابق الضريبية للجنة الكونجرس  . والان الى التفاصيل.

واشنطن – (بي بي سي):

أمرت المحكمة العليا الأمريكية بالإفراج عن سجلات ضرائب الرئيس السابق دونالد ترامب لمراجعتها من قبل لجنة بالكونجرس يسيطر عليها الديمقراطيون.

هذه الخطوة هي ضربة كبيرة لترامب ، الذي حاول لسنوات حماية إقراراته الضريبية من الإعلان عنها.

أصبح ترامب أول رئيس منذ 40 عامًا لا يفرج عن سجلاته الضريبية بعد إعلانه عن أول ترشحه للرئاسة.

تسعى لجنة الطرق والوسائل في مجلس النواب إلى الوصول إلى السجلات الضريبية لترامب منذ عام 2019.

يواجه ترامب ، الذي أطلق حملته الثالثة للبيت الأبيض الأسبوع الماضي ، عدة تحقيقات تتعلق بممارساته التجارية. ترامب ينفي ارتكاب أي مخالفات.

قرار الثلاثاء يؤيد أمر محكمة أدنى ويسمح بتسليم الوثائق إلى اللجنة.

يبطل الحكم أمرًا أصدره رئيس المحكمة العليا جون روبرتس في 1 نوفمبر ، والذي أوقف التطبيق بينما كان قضاة اللجنة التسعة يتداولون.

لم يشر رد المحكمة العليا المقتضب إلى معارضة من أي من القضاة.

يخول القرار وزارة الخزانة الأمريكية تسليم أرباح ترامب لعام 2013-2018 والضرائب من بعض أعماله إلى اللجنة التي يسيطر عليها الديمقراطيون.

يأتي ذلك قبل سيطرة الجمهوريين على مجلس النواب ، بعد فشل الديمقراطيين في الحصول على الأغلبية في انتخابات التجديد النصفي الشهر الجاري.

عانى ترامب من هزيمتين أخريين هذا العام من المحكمة العليا التي يهيمن عليها المحافظون ، والتي عيّن لها ثلاثة قضاة.

ورفضت المحكمة في أكتوبر / تشرين الأول التدخل في النزاع القانوني بشأن تفتيش مكتب التحقيقات الفيدرالي لمنزل ترامب مار إيه لاجو للاشتباه في أن الرئيس السابق ربما تعامل بشكل غير صحيح مع وثائق سرية.

وفي يناير / كانون الثاني ، رفضت المحكمة التصرف لمنع الأرشيف الوطني من تسليم الوثائق إلى لجنة 6 يناير / كانون الثاني التي تحقق في أعمال شغب الكابيتول هيل التي قام بها أنصار ترامب.

ونفى ترامب تحقيق “الطرق والوسائل” ووصفه بأنه “ذو دوافع سياسية”.

وفي العام الماضي ، حكم قاض عينه ترامب في محكمة الاستئناف في واشنطن العاصمة بأن مجلس النواب لديه بالفعل حاجة مشروعة لمراجعة الوثائق.

قالت اللجنة إنها بحاجة إلى الاطلاع على وثائق ترامب الضريبية لتحديد ما إذا كان مسؤولو الضرائب يقومون بفحص وثائق المرشحين للرئاسة بشكل صحيح ، وما إذا كان أي تشريع جديد ضروريًا.

وأبلغت اللجنة المحكمة الابتدائية أن رفض ترامب يمنع الكونجرس من الإشراف على السلطتين التنفيذية والقضائية “بمنع الكونجرس من استكمال أي تحقيق مع رئيس سابق كلما كانت هناك مزاعم بأن التحقيق كان له دوافع سياسية.”

في ملفها للمحكمة العليا ، أخبرت اللجنة القضاة أن السياسة الضريبية الحالية “لا تتناول ما يجب فعله فيما يتعلق برئيس ، مثل الرئيس السابق ترامب ، يمتلك المئات من الكيانات التجارية ، ولديه عوائد معقدة بشكل غير عادي ، ويستخدم استراتيجيات التهرب الضريبي “. تدقيق مستمر.

التحليلات

أنتوني زورشر – مراسل أمريكا الشمالية

كاد ترامب يتفوق على الكونجرس بإقراراته الضريبية.

لكنه لم يهرب.

ومع بقاء ما يزيد قليلاً عن شهر من سيطرة الديمقراطيين على مجلس النواب ، أعطت المحكمة العليا الضوء الأخضر لوزارة الخزانة لتقديم المستندات إلى لجنة الطرق والوسائل.

ومع الأخذ في الاعتبار أن وزارة الخزانة تدار من قبل إدارة بايدن ، يجب أن تبدأ عملية تسليم الوثائق على وجه السرعة. لن يكون لدى الديمقراطيين وقت طويل لمراجعته قبل أن يتولى الجمهوريون زمام الأمور في 3 يناير. يبدو أن طرح التغييرات المقترحة على القانون الفيدرالي بشأن الإقرارات الضريبية الرئاسية ، والغرض المعلن من طلب الكونجرس ، هو جهد غير مجدي نظرًا للقليل القليل من الجهد. الوقت المتبقي قبل رفع جلسة الكونغرس.

ولكن قد تكون بضعة أسابيع طويلة بما يكفي للكشف عن أي دليل على وجود أي إجراءات محاسبية غير عادية أو ربما غير مناسبة من قبل ترامب وإعلان هذه التفاصيل للجمهور. يعتقد الكثيرون أن هذا كان الدافع الحقيقي وراء الطلب.

 

ضرائب ترامب: المحكمة العليا تأمر بتسليم سجلات الرئيس السابق الضريبية للجنة الكونجرس

ملاحظة: هذا الخبر ضرائب ترامب: المحكمة العليا تأمر بتسليم سجلات الرئيس السابق الضريبية للجنة الكونجرس نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : ضرائب ترامب: المحكمة العليا تأمر بتسليم سجلات الرئيس السابق الضريبية للجنة الكونجرس

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر ضرائب ترامب: المحكمة العليا تأمر بتسليم سجلات الرئيس السابق الضريبية للجنة الكونجرس . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.