اخبار عراقية

ضبط 86 حاوية مخالفة للضوابط معدة للتهريب في ميناء بالبصرة

بغداد – IQ  

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية، الأحد (٢١ تشرين الثاني ٢٠٢١) ضبط (86) حاوية مخالفة للضوابط معدة للتهريب في ميناء أم قصر الشمالي، في محافظة البصرة.

وذكرت الهيئة في بيان ورد لموقع IQ NEWS، أنها “تواصل العمل من أجل إحكام السيطرة والحد من محاولات الغش والتلاعب التي يسعى ضعاف النفوس إلى القيام بها حيث تمكن أبطال منفذ ميناء أم قصر الشمالي عن طريق التدقيق والمتابعة الميداني لكافة البضائع من ضبط (86) حاوية خارج الحرم الكمركي معده للتهريب”.

وتابعت انه “بعد إجراء الكشف في بوابة البحث والتحري تبين وجود (إطارات للعجلات الصالون والشاحنات) في حين يشير كتاب الإعفاء إلى وجو (إطارات للمعدات الزراعية) مما سبب هدر بالمال العام يقدر (90,000,000) تسعون مليون دينار عراقي”.

وأشارت إلى “تشكيل لجنة و الاحالة إلى مركز شرطة كمرك ام قصر الشمالي لعرضها امام أنظار السيد قاضي التحقيق لاتخاذ الاجراءات القانونية المناسبة بحق المخالفين”. 

وبينت أن “هذه الإجراءات تأتي تنفيذاً لتوجيهات رئيس هيئة المنافذ الحدودية اللواء  عمر الوائلي لتكثيف الدور الرقابي والعمل الميداني والإشراف المباشر على منع التهريب وهدر المال العام”.

 

قراءة الموضوع
ضبط 86 حاوية مخالفة للضوابط معدة للتهريب في ميناء بالبصرة

كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.