أخبار العراق

ضبط 6 متهمين و400 طن حديد تمَّ التلاعب بأوزانها في منفذ الشلامجة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : ضبط 6 متهمين و400 طن حديد تمَّ التلاعب بأوزانها في منفذ الشلامجة والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-01 10:08:59 . والان الى التفاصيل.


1 أبريل، 2024
بغداد/المسلة الحدث: أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، الاثنين، ضبط 6 متهمين و400 طن حديد تمَّ التلاعب بأوزانها في منفذ الشلامجة الحدودي.
وذكرت الهيئة في بيان، أن “فريق عمل مُديريَّة تحقيق البصرة تمكَّن من ضبط مُوظَّفٍ في منفذ الشلامچة الحدوديّ؛ لقيامه بتسليم أوليات حوالي 60 سيَّارة حمل ” تريلة” مُحمَّلة بمادَّة حديد الشيش إلى مالك الشركة المُستوردة؛ لقاء الحصول على مبالغ ماليَّة”، مُبينةً أن “الغرض من التلاعب بالأوزان الذي تمَّ بالاتفاق مع مُوظَّف الميزان؛ هو للتهرُّب من دفع الرسوم الگمركيَّـة”.
واضافت، أن “ذلك الفعل أدَّى إلى حدوث هدرٍ في المال العام”، لافتةً الى أنه “تمَّ ضبط ست سيَّاراتٍ مُحمَّلةٍ بالحديد مع أوليَّاتها، فضلاً عن ضبط خمسة سوَّاق”، منوهةً إلى “قرار قاضي محكمة التحقيق المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة في البصرة بتوقيف المُتَّهمين وفق أحكام المادتين 340 من قانون العقوبات، و194 من قانون الگمارك”.
وفي منفذ گمرك سفوان الحدوديّ، أوضحت أن “فريق عمل المُديريَّة، تمكن من ضبط مُخلّصٍ گمرگيٍّ بالجرم المشهود أثناء استلامه الدفعة الأولى من مبلغ الرشوة البالغ مقدارها أربعة ملايين دينارٍ عراقيٍّ، وإحباط محاولة إدخال إحدى السيَّارات غير المسموح بدخولها بشكلٍ غير أصوليٍّ بالاتفاق مع مُوظَّفين في المنفذ والگمارك”، مُنوّهةً بـ “ضبط معاملة السيَّارة بحوزة المُتَّهم الذي اعتراف صراحةً بتسلُّم الأموال؛ لقاء إخراج السيَّارات من المنفذ بصورةٍ مُخالفةٍ للقانون”.

المسلة – متابعة – وكالات
النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

 

ضبط 6 متهمين و400 طن حديد تمَّ التلاعب بأوزانها في منفذ الشلامجة

ملاحظة: هذا الخبر ضبط 6 متهمين و400 طن حديد تمَّ التلاعب بأوزانها في منفذ الشلامجة نشر أولاً على موقع (المسلة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: ضبط 6 متهمين و400 طن حديد تمَّ التلاعب بأوزانها في منفذ الشلامجة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر ضبط 6 متهمين و400 طن حديد تمَّ التلاعب بأوزانها في منفذ الشلامجة . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!