ضبط 100 عبوة ناسفة غربي الموصل واعتقال عناصر من داعش

اخبار – ضبط 100 عبوة ناسفة غربي الموصل واعتقال عناصر من داعش

ضبط 100 عبوة ناسفة غربي الموصل واعتقال عناصر من داعش

أعلن الناطق باسم مركز الإعلام الأمني، العميد يحيى رسول، اليوم الاثنين، ضبط قوة أمنية كدس عتاد تابع لتنظيم داعش، يضم 100 عبوة ناسفة غربي مدينة الموصل.

وقال العميد رسول في بيان ، إن “مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في الفرقة 15 تمكنت من ضبط كدس للعتاد يضم 100 عبوة ناسفة محلية الصنع و17 مسطرة تفجير من مخلفات عصابات داعش الارهابية في منطقة الوائلية غربي الموصل”.

وأضاف، أن عملية الضبط تمت “بعملية استباقية نوعية، استنادا الى معلومات استخبارية دقيقة”، لافتاً إلى “تدمير العبوات من قبل كتيبة هندسة الفرقة”.

وفي الاطار ، أعلن الناطق باسم وزارة الداخلية، اللواء سعد معن، الاثنين، اعتقال عدد من المتهمين بالإرهاب، والسطو المسلح، بعمليات دهم وتفتيش في مدينة الموصل.

وقال معن في بيان ، إن “الفوج الخامس طوارئ شرطة نينوى القى القبض على ثلاث عناصر من عصابات داعش الإرهابية المطلوبين للقضاء والصادر بحقهم مذكرات قبض وفق المادة ٤ ١ إرهاب”.

موضحاً ، أن عملية القبض تمت “في منطقة حي المطاحن في الجانب الأيمن لمدينة الموصل”.

وأشار الى أن “مديرية مكافحة الإجرام، وبناء على معلومات استخبارية، ألقت القبض على أحد المتهمين المطلوبين بقضايا جنائية (سطو مسلح) والصادر بحقه أمر القبض وفق المادة (٤٥٢) قانون العقوبات”، موضحاً أنه “حسب المعلومات الواردة من المصادر يعتبر رئيس عصابة سطو مسلح” .

وأوضح، أن عملية القبض تمت “في منطقة النهروان (حي التنك) في الجانب الأيمن لمدينة الموصل”.

 

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

نائب : عبد المهدي يعتزم تقديم استقالته من الحكومة

نائب : عبد المهدي يعتزم تقديم استقالته من الحكومة زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن