اخبار عراقية

ضبط مدير فرع المصرف الزراعي في الحويجة بتهمة الاختلاس

بغداد اليوم-بغداد

 

ضبطت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الخميس، مسؤولين في فرع المصرف الزراعيِّ التعاوني في الحويجة، مُؤكِّدةً أنَّ العمليَّة جاءت على خلفيَّة اكتشاف هدرٍ للمال العام في فرع المصرف.
 
وقال دائرة التحقيقات في الهيئة في بيان حاء على خلفية معرض حديثها عن تفاصيل العمليَّة التي تمَّت وفق مُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ تلقته (بغداد اليوم) ان “مكتب تحقيق الهيئة في كركوك أفادت بتلقي معلوماتٍ تفيد باقتراف مسؤولين في المصرف الزراعي التعاوني – فرع الحويجة عمليَّات اختلاسٍ كبيرة، قام المكتب على إثرها بـتأليف فريقٍ؛ للتقصِّي عن صحَّة المعلومات، وإجراء التدقيق والتحرِّي الأصولي”.
 
وتابعت الدائرة أنَّ “الفريق، الذي انتقل إلى فرع المصرف، تمكَّن بعد إجراء التدقيق والتحرِّي الأصولي، من كشف اختلاس مبلغٍ قدرُهُ (100,000,000) مليون دينار من صندوق المصرف”.
 
وأضافت إنَّ “العمليَّة أسفرت عن ضبط مُدير فرع المصرف الزراعي التعاوني في الحويجة، ومعاونه، فضلاً عن ضبط أمين الصندوق، مشيرةً إلى تنظيم محضر ضبط أصولي بالعمليَّة، وعرضه رفقة المُتَّهمين والمُبرزات المضبوطة على قاضي التحقيق؛ الذي قرَّر توقيفهم؛ استناداً إلى أحكام المادة (316) من قانون العقوبات”.

 

قراءة الموضوع ضبط مدير فرع المصرف الزراعي في الحويجة بتهمة الاختلاس كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.