اخبار شعبنا المسيحي

قداسة البطريرك افرام الثاني يصلي في حمص صلاة مساء خميس الأسرار

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : قداسة البطريرك افرام الثاني يصلي في حمص صلاة مساء خميس الأسرار  . والان الى التفاصيل.

 

عشتارتيفي كوم- بطريركية السريان الارثوذكس/

 

مساء يوم الأربعاء ١٢ نيسان ٢٠٢٣، ترأس قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني صلاة المساء (الرمشو) لليلة خميس الأسرار (أو الفصح)، وذلك في كاتدرائية السيدة العذراء (أم الزنار) في حمص.

‎وقد حضر أيضًا صاحبا النيافة المطرانان: مار تيموثاوس متى الخوري، مطران حمص وحماة وطرطوس وتوابعها، ومار يوسف بالي، المعاون البطريركي، والأب الربان أوكين الخوري نعمت، السكرتير البطريركي.

في ختام الصلاة، تحدث قداسة سيدنا البطريرك عن صلوات أسبوع الآلام المفعمة بالمعاني الروحية التي تروي النفس البشرية وتساعدها على ترويض الشهوات والأهواء. كما شرح معنى الفصح الذي كان الشعب اليهودي يحتفل به إحياء لخروجه من أرض مصر ومن العبودية لفرعون وللمصريين. وأشار إلى الرموز التي يحملها هذا العيد مفسّرًا كيف أنّ آباء الكنيسة عبّروا عنه بصور جميلة وعبارات رائعة. كما تحدّث قداسته عن شخصية يهوذا الاسخريوطي الذي اختار تسليم الرب لصالبيه فعُرِف بالخائن. وفي الكثير من الصلوات الطقسية، نجد كيف عاتب الرسل زميلهم يهوذا الذي باع ربه بثلاثين من الفضة فكانت النتيجة أنّه فقد الرجاء وشنق نفسه، بدلاً من تقديم التوبة التي يقبلها الله في كلّ حين.

كما رفع قداسته الصلاة في مقام الزنار المقدس بمناسبة أسبوع الآلام.

 

قداسة البطريرك افرام الثاني يصلي في حمص صلاة مساء خميس الأسرار

ملاحظة: هذا الخبر قداسة البطريرك افرام الثاني يصلي في حمص صلاة مساء خميس الأسرار نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : قداسة البطريرك افرام الثاني يصلي في حمص صلاة مساء خميس الأسرار

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر قداسة البطريرك افرام الثاني يصلي في حمص صلاة مساء خميس الأسرار . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!