اخبار عراقية

صورة تجمع رئيس واعضاء الحكومة اللبنانية الجديدة

نشرت الرئاسة اللبنانية على حسابها في “تويتر” صورة تذكارية للحكومة الجديدة بحضور رئيس الجمهورية، ميشال عون، ورئيس مجلس النواب، نبيه بري.

وتوسط عون الصورة، وإلي جانبه رئيس الحكومة الجديد، نجيب ميقاتي، ورئيس البرلمان اللبناني، نبيه بري، وبحضور الوزراء كافة، حيث أن هذه الحومة اختلفت عن سابقتها بـ”العنصر النسائي”، إذ تتواجد وزيرة واحدة حاليا في لبنان، وهي نجلا رياش، كوزيرة دولة لشؤون التنمية الإدارية، بينما الحكومة السابقة كان قد طغى فيها الحضور الأنثوي بست وزيرات.

 

وتوزعت الحقائب الوزارية في التشكيلة الحكومية الجديدة كالآتي:محمد نجيب ميقاتي: رئيس مجلس الوزراءسعادة الشامي: نائب رئيس مجلس الوزراءبسام مولوي: وزير الداخلية والبلدياتيوسف خليل: وزير الماليةعبدالله أبو حبيب: وزير الخارجية والمغتربينوليد فياض: وزير الطاقة والمياهجوني قرم: وزير الاتصالاتعباس حلبي: وزير التربية والتعليم العاليهنري خوري: وزير العدلموريس سليم: وزير الدفاع الوطنيعلي حمية: وزير الأشغال العامة والنقلفراس الأبيض: وزير الصحة العامةهيكتور حجار: وزير الشؤون الاجتماعيةناصر ياسين: وزير البيئةمصطفى بيرم: وزير العملأمين سلام: وزير الاقتصاد والتجارةوليد نصار وزير السياحةعباس الحاج حسن وزير الزراعةمحمد مرتضى وزير الثقافةجورج دباكيان وزير الصناعةنجلا رياشي: وزير دولة لشؤون التنمية الإداريةجورج قرداحي: وزير الإعلامعصام شرف الدين: وزير المهجرينجورج كلاس: وزير الشباب والرياضة

 

قراءة الموضوع صورة تجمع رئيس واعضاء الحكومة اللبنانية الجديدة كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.