اخبار عربية وعالمية

صن: مصر بقائمة الدول المعفاة من الحجر الصحى للمسافرين إلى بريطانيا

 اليوم السابع – صن: مصر بقائمة الدول المعفاة من الحجر الصحى للمسافرين إلى بريطانيا

سيتمكن البريطانيون من العودة إلى مصر في عطلة هذا الصيف، حيث يتم إدراجها كواحدة من وجهات الجسر الجوي الذي سمحت به حكومة المملكة، وفقا لصحيفة “ذا صن”.

وأصدرت حكومة المملكة المتحدة القائمة الكاملة للوجهات التي لن يحتاج فيها البريطانيون إلى الحجر الصحي لمدة أسبوعين عند العودة إلى المملكة المتحدة.

ومع ذلك، هذا لا يعني أن البريطانيين لن يضطروا إلى الحجر الصحي عند الوصول إلى البلاد المتوجهين إليها لأن هذا يعتمد على السياسات المتبعة في الحكومات الأخرى.

اعتبارًا من الغد، سترفع المملكة المتحدة تحذير النصيحة من السفر غير الضروري إلى المواقع السياحية الشهيرة في مصر، بينما اعتبارًا من 10 يوليو لن يضطر البريطانيون إلى عزل أنفسهم عند العودة إلى المملكة المتحدة.

وأضاف وزير النقل جرانت شابس أنه سيتعين على جميع الركاب ملء “نموذج تحديد مواقع الركاب”، مما يسمح للحكومات بمعرفة إلى أين يذهب كل زائر وإلى متى.

ويمكن للبريطانيين الآن زيارة مصر دون الحاجة إلى الحجر الصحي عند عودتهم إلى المملكة المتحدة بعد العطلة، ومن المقرر أن تبدأ إيزي جيت رحلاتها إلى الغردقة وشرم الشيخ بحلول الصيف.

وقال رئيس الوزراء بوريس جونسون في مؤتمر صحفي في داونينج ستريت: “بدلاً من الحجر الصحي على الوافدين من العالم كله، سنقوم فقط بالحجر الصحي على القادمين من تلك البلدان التي لا يكون الفيروس فيها تحت السيطرة “.

وأضاف أنه لن يضطر المسافرين من 59 مكانًا و14 منطقة بريطانية فيما وراء البحار في القائمة إلى الحجر الصحي عند الوصول إلى إنجلترا ما لم يكن قد سافروا عبر مكان غير معفى.

ومن المتوقع أن تقوم وزارة الخارجية بتحديث إرشادات السفر الخاصة بها يوم السبت بما في ذلك تحديد الدول التي سيكون لها ترتيبات متبادلة مع المملكة المتحدة وعدم مطالبة الزوار البريطانيين بالحجر الصحي عند الوصول.

نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

0 0 تصويت
1 تقييم المقال 5

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x
إغلاق