صندوق النقد الدولى: ميزانية تونس تسمح بالحفاظ على الاستثمار الداعم للنمو

صندوق النقد الدولى: ميزانية تونس تسمح بالحفاظ على الاستثمار الداعم للنمو
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العربية والعالمية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر صندوق النقد الدولى: ميزانية تونس تسمح بالحفاظ على الاستثمار الداعم للنمو

أكد النائب الأول لمدير عام صندوق النقد الدولى ديفيد ليبتون أن ميزانية تونس تسمح بالحفاظ على الإستثمار الداعم للنمو وزيادة الإنفاق الإجتماعى لكن لا مجال لتخفيف الجهود المتعلقة بالضرائب أو النفقات الجارية بعد زيادة الأجور الأخيرة فى القطاع العمومي.

وقال ليبتون، خلال مناقشة المراجعة الخامسة لبرنامج تونس الإقتصادى المدعوم ماليا عبر اتفاق تسهيل الصندوق الممدد (سنة 2016)، إن التزام السلطات التونسية التام بجدول الأعمال المقرر للسياسات والإصلاحات والمتابعات، والدعم القوى من شركاء تونس على الصعيد المالى تظل عوامل ضرورية لتخفيف المخاطر التى لا تزال كبيرة أمام تنفيذ البرنامح.

وأشار ليبتون إلى مصادقة المجلس التنفيذى لصندوق النقد الدولى على المراجعة الخامسة ما يتيح لتونس سحب حوالى 245 مليون دولار من الاتفاق، لافتا إلى أن نمو الاقتصاد التونسى لايزال محدودا ومواطن الضعف الاقتصادية الكلية قائمة، لكن جهود السلطات بدأت تؤتى ثمارها وينبغى أن يستمر تركيز السياسات فى الأجل القريب على الإصلاحات المؤدية إلى خفض الدين والتضخم وتقوية شبكة الأمان الاجتماعى لصالح الأسر منخفضة الدخل.

وشدد ليبتون على ضرورة الانضباط الصارم لتخفيض عجز المالية العمومية إلى 3,9 بالمائة من إجمالى الناتج المحلى فى 2019 وضرورة أن تركز السياسة النقدية على الحفاظ على استقرار الأسعار.

 

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر صندوق النقد الدولى: ميزانية تونس تسمح بالحفاظ على الاستثمار الداعم للنمو نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

مندوب السعودية لدى الأمم المتحدة يقيم حفل وداع للقنصل العام فى نيويورك

مندوب السعودية لدى الأمم المتحدة يقيم حفل وداع للقنصل العام فى نيويورك زوار موقعنا الكرام …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن