اخبار عراقية

صندوق المبادرة المجتمعية تعدى الحدود » وكالة الأنباء العراقية

بغداد – واع 
أكد محافظ البنك المركزي مصطفى غالب مخيف، اليوم السبت، أن صندوق المبادرة المجتمعية تعدى الحدود المتعارف عليها في القطاع المصرفي. 
 وذكر بيان للبنك تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن “مخيف شارك أبناء الصابئة المندائيين احتفالهم بانتهاء تأهيل وترميم مبنى الطائفة في بغداد، بتمويل من صندوق المبادرة المجتمعية الذي يرعاه البنك المركزي العراق وتشارك فيه المصارف والمؤسسات المالية غير المصرفية وتدعمه رابطة المصارف الخاصة العراقية”.
وقال مخيف خلال كلمة له بالاحتفالية التي حضرها وزيرا الثقافة والهجرة والمهجرين، إن “صندوق المبادرة المجتمعية تعدى الحدود المتعارف عليها في القطاع المصرفي إذ ذهب الى تمويل النشاطات والمشاريع الإنسانية والثقافية والبيئية والفنية”، لافتا الى أن “مبنى الصابئة المندائيين لا يقل اهمية عن بقية المشاريع التي مولها الصندوق لما له من بعد انساني يرتبط بأهمية أبناء شعبنا من هذه الطائفة المهمة في العراق”. 
من جانبه وصف رئيس طائفة الصابئة المندائيين في العراق والعالم الشيخ ستار جبار حلو خطوة البنك المركزي بالسباقة لأنها مهدت الاجواء الدينية الملائمة للطائفة بعد تأهيل المبنى، فضلا عن المساحات التي ستتاح لأبناء الطائفة في ممارسة طقوسهم”.

 

قراءة الموضوع صندوق المبادرة المجتمعية تعدى الحدود » وكالة الأنباء العراقية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.