اخبار عراقية

صعوبة الاستيقاظ صباحاً قد تكون علامة لمرض قاتل » وكالة الأنباء العراقية

متابعة – واع
حذر أطباء مستشفى تيمبل الجامعي في فيلاديلفيا، من أن الاستيقاظ الصعب في الصباح قد يكون علامة للإصابة بمرض الكبد الدهني غير الكحولي.
وتشير صحيفة Daily Express، نقلا عن أطباء المستشفى، إلى أن هناك نوعين رئيسين من هذا المرض- مرض الكبد الدهني الكحولي ومرض الكبد الدهني غير الكحولي، وأن غالبية الناس لا يشعرون بأي أعراض لمرض الكبد الدهني غير الكحولي، لذلك يشكل خطورة كبيرة، لأن خطر الوفاة يزداد في مراحله المتطورة.
ووفقا للمختصين، فإن ظاهرة الحاجة المتزايدة للنوم والراحة مقارنة بما هو معتاد، وكذلك ألم في الجزء العلوي الأيمن من البطن، قد يشيران إلى الإصابة بهذا المرض. وعوامل الخطر الرئيسة، التي تشير إلى تطوره هي زيادة الوزن، ومقاومة الأنسولين وارتفاع مستوى السكر والدهون في الدم.
ويشير الأطباء، إلى أن تشخيص الإصابة بهذا المرض يمكن بعد إجراء الاختبارات الوظيفية للكبد، بالإضافة إلى أن هذه الاختبارات تستبعد إصابة الشخص بأمراض أخرى مثل التهاب الكبد.
ولكن، هذه الطريقة في تشخيص الإصابة بالمرض ليست فعالة دائما، لذلك ينصح المرضى بفحص تجويف البطن بالموجات فوق الصوتية. بحسب الأطباء.

 

قراءة الموضوع صعوبة الاستيقاظ صباحاً قد تكون علامة لمرض قاتل » وكالة الأنباء العراقية كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.