اخبار عربية وعالمية

صربيا: رفض أوروبا إبرام اتفاقيات مع روسيا لاستيراد الغاز من أسباب أزمة الطاقة

أعرب الرئيس الصربي، ألكسندر فوتشيتش، الأحد، عن امتنانه لروسيا لضمان أمن الطاقة في بلاده، موضحا أن أحد أسباب أزمة الطاقة في أوروبا هو رفض الأخيرة إبرام اتفاقيات طويلة الأمد مع روسيا لاستيراد الغاز الروسي.

وقال فوتشيتش – في مؤتمر صحفي مع وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، في بلجراد- : “نحن ممتنون بشكل خاص إلى روسيا لمساعدتها في الحفاظ على استقرار وأمن الطاقة في بلادنا”، بحسب ما أفادت به وكالة سبوتنيك الروسية.

 

وأشار فوتشيتش إلى أن سبب أزمة الطاقة وفق تقديراته، هو الرهان الخاطئ على الطاقة الخضراء، ورفض أوروبا إبرام اتفاقيات طويلة الأمد مع روسيا لاستيراد الغاز الروسي.

 

وقال الرئيس الصربي، إنه يعتقد أن أزمة الطاقة في أوروبا قد تستمر من سته أشهر إلى عامين، مضيفا “هذه الأزمة لن تحل من تلقاء نفسها، لن تحل الأزمة خلال الأشهر الستة المقبلة، وأخشى أنها يمكن أن تستمر لمدة عامين”.

 

وأضاف “لقد شكرت الرئيس بوتين عبر وزير الخارجية سيرجي لافروف على دعمه في العديد من القضايا وأعربت عن أملي في أن يكون لدي الفرصة للقاء الرئيس الروسي قبل نهاية العام والحديث عن جميع المسائل المتعلقة بعلاقاتنا المشتركة”، معرباً عن أمله في أن تحظى بلاده بأفضل أسعار للغاز في أوروبا بمساعدة روسيا.

 

وتعد روسيا حاليا هي المورد الوحيد للغاز الطبيعي إلى صربيا، التي استوردت أكثر من ملياري متر مكعب من الغاز الروسي، عبر خط أنابيب يمر عبر أوكرانيا والمجر.

 

 

قراءة الموضوع صربيا: رفض أوروبا إبرام اتفاقيات مع روسيا لاستيراد الغاز من أسباب أزمة الطاقة كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.