اخبار منوعة

صربيا تهنئ بنجاح انتخابات العراق

هنأت رئيسة وزراء صربيا، آنا برنابيج، الحكومة العراقيَّة بنجاح الانتخابات التشريعيّة، فيما أكدت على دعم بلادها للعراق.

وقالت وزارة الخارجية العراقية في بيان ورد لـ السومرية نيوز، اليوم الأربعاء، إن “رئيسة وزراء صربيا، آنا برنابيج، وزير خارجيَّة جمهوريَّة العراق فؤاد حسين، في مكتبها بتاريخ 12 تشرين الأول 2021، على هامش مُشاركته في اجتماع مجموعة دول حركة عدم الانحياز والاحتفال بالذكرى الـ60 لعقد المُؤتمر الأول للحركة الذي عقد في مدينة بلغراد في صربيا”.
وقدم حسين، خلال اللقاء، “استعراضاً للتطورات والتحولات السياسية في العراق، وكذلك تاريخ العلاقات بين البلدين، كما أوجز سير العمليّة الانتخابية التي جرت بتاريخ 2021/10/10”.وقدمت رئيسة الوزراء الصربية، “التهنئة على نجاح العمليّة الانتخابيّة، معربةً عن تمنياتها إلى العراق بالتقدم والازدهار، مؤكدة على دعم بلادها للعراق”.وأعرب حسين، عن “امتنانه لحكومة صربيا على مواقفها، مُشيراً إلى أهميّة مُشاركة الشركات الصربيّة وفي مختلف القطاعات، في إعادة اعمار المدن المُحررة وإعادة بناء البنى التحتية التي دمرت اثناء الحروب التي مرت على العراق وكذلك جرائم عصابات داعش الإرهابيّة”.

واتفق الجانبان، وفق البيان، على “ضرورة استئناف أعمال اللجنة العراقيَّة- الصربيّة المُشترَكة، وأهميّة تبادل الزيارات بين مسؤوليّ البلدين”.

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.