اخبار الرياضة

أقوى 10 دوريات في العالم.. ميسي يتفوق على رونالدو بـ16 مركزا

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : أقوى 10 دوريات في العالم.. ميسي يتفوق على رونالدو بـ16 مركزا  . والان الى التفاصيل.

السومرية نيوز – رياضية

ولا تتوقف المقارنات بين الثنائي الأسطوري؛ الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو لاعبا إنتر ميامي الأمريكي والنصر السعودي على التوالي، حتى بعد خروجهما تماما من أضواء القارة الأوروبية.

وغادر رونالدو لأول مرة إلى الدوري السعودي من بوابة النصر في يناير 2023، بينما رحل ميسي إلى الدوري الأمريكي بانضمامه إلى إنتر ميامي في صيف العام نفسه.

وقال رونالدو حينها إن «الدوري السعودي يتفوق على نظيره الأميركي» من حيث قوة المنافسة بين الفرق، وهو التصريح الذي فسره الكثيرون على أنه استهزاء غير مباشر بميسي.

وفي هذا الصدد، كشفت شبكة أوبتا للأرقام والإحصائيات عن قائمة أقوى الدوريات المحلية لكرة القدم في العالم خلال الموسم الحالي.

* أقوى الدوريات في العالم
تهيمن المسابقات المحلية الأوروبية على قائمة أفضل 10 دوريات في دوري الدرجة الأولى في كرة القدم العالمية في الوقت الحالي، وفقًا لتصنيفات Opta Power Rankings، ولكن مع تراجع طفيف مقارنة بالموسم الماضي.

على سبيل المثال، كان الدوري البرازيلي هو الدوري الوحيد غير الأوروبي في قائمة أقوى 10 دوريات محلية حول العالم، لكن الدوري الأمريكي تقدم خطوة بخطوة، وتفوق على نظيره المكسيكي، وحقق أخيرًا مكانًا بين الدوريات الكبرى.

ومنذ انتقال ميسي إلى إنتر ميامي، تقدم الدوري الأمريكي 19 مركزا دفعة واحدة في قائمة أقوى الدوريات المحلية في العالم، ويحتل حاليا المركز العاشر، وفقا لعدة اعتبارات منها الأداء الجماعي وقوة المنافسة وغيرها.

*الدوري السعودي أقوى أم الدوري الأمريكي؟
وبحسب تقييمات أوبتا، وصل متوسط ​​تقييم أندية الدوري الأمريكي لكرة القدم إلى 75.1%، مقابل 72% لفرق دوري روشان للمحترفين، ويحتل الأول المركز العاشر عالميًا، بفارق 16 مركزًا كاملًا عن نظيره السعودي (26).

وأبرز المصدر تصريحات رونالدو عندما ادعى أن «الدوري السعودي أقوى من الدوري الأميركي والفرنسي أيضاً»، مشيراً إلى أن فرق روشن لا تدخل في صراعات خارجية قوية، على عكس نظيرتها الأوروبية والأميركية.

وختم في هذا الصدد: «ربما في حال حدوث مثل هذه المواجهات سنتمكن حينها من التوصل إلى استنتاجات نوعية حول هذا الأمر».

*أقوى 10 دوريات في العالم
-الدوري الممتاز
– الدوري الاسباني
-الليغا الإيطالية
– الدوري الألماني
– الدوري الفرنسي
– الدوري البلجيكي
– الدوري البرتغالي
– الدوري الهولندي
– الدوري البرازيلي
– الدوري الأمريكي

 

أقوى 10 دوريات في العالم.. ميسي يتفوق على رونالدو بـ16 مركزا

ملاحظة: هذا الخبر أقوى 10 دوريات في العالم.. ميسي يتفوق على رونالدو بـ16 مركزا نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : أقوى 10 دوريات في العالم.. ميسي يتفوق على رونالدو بـ16 مركزا

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر أقوى 10 دوريات في العالم.. ميسي يتفوق على رونالدو بـ16 مركزا . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار الرياضة. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!