اخبار مسيحية

صدور كتيّب "أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين" لسنة 2022

موقع ابونا

مجلس كنائس الشرق الأوسط :  

صدرت النسخة العربيّة من كتيّب “أسبوع الصّلاة من أجل وحدة المسيحيّين” هذه السنة بفرح عظيم!

 

فقد عَهد المجلس الحبريّ لتعزيز الوحدة المسيحيّة إلى مجلس كنائس الشّرق الأوسط، مهمّة اختيار موضوع أسبوع الصّلاة لسنة 2022 وإعْدادِ مُسوَدّاتٍ لِنُصوصِه. فاخْتارَت اللجنة المسكونيّة التي شكّلتها دائرة الشؤون اللاهوتية والعلاقات المسكونيّة في المجلس والتي كلّفت بهذا المشروع مَوضوع ظهور النجم في سماء اليهودية علامة رجاء لحضور الله المحّب للانسانيّة تحت عنوان: “رأينا نَجمَه في المَشْرق، فَجِئنا لِنَسجُدَ لَه” (مت 2:2). جاء هذا الاختيار كما كتبت اللجنة التي أعدّت الكتيّب، في هٰذه الأوقاتِ الصّعبة التي أكثرَ مِن أيّ وَقتٍ مَضى، نَحتاجُ فيها إلى نورٍ يُضيءُ في الظّلمَةِ، وهٰذا النور، كما يُعلِنُ المَسيحيّون، قَد ظهَرَ في يَسوعَ المَسيح.

 

وتضيف المقدمة إلى إعداد النصوص “في مِنطَقةٍ مِن العالَم تدوسُ فيها المَصالحُ السّياسيّةُ والاقتِصاديّةُ الجائِرة حُقوقَ الإنسانِ بالأَقدامِ، وفي مُواجَهةِ أزْمةٍ صُحيّةٍ عالَميّة غير مَسبوقَة، وأثناءَ تَحمُّلِ العَواقبِ البَشريّةِ والمادّيّةِ للانفِجارِ الخَطيرِ الذي عَصَفَ ببيروت في 4 آب 2020، ومع ذٰلك، بذَلَت اللّجنةُ المَسكونيّةُ في مَجلسِ كنائسِ الشّرقِ الأوسَطِ قُصارى جَهدِها لِتَقديمِ نَتائجِ عَمَلها مِن خِلال المُشاركةِ في الاجتِماعاتِ عَبر الإنترنت. نَشكُرُهم مِن صَميم قُلوبِنا ونُصلّي مِن أجلِ أنْ تُساهِمَ وَحدةٌ أكبرُ بين المَسيحييّن في الشّرقِ الأوسَطِ وحَول العالَم في حَياةٍ أكثرَ كَرامةً وعَدالةً وسَلامًا لِجميعِ الرّجالِ والنّساءِ في عَصرِنا وفي الأزمِنة المقبلة”.

 

يحتفل المسيحيّون حول العالم بأسبوع الصّلاة من أجل الوحدة من 18 حتّى 25 كانون الثاني من كلّ سنة في ثُمانيّة صلاة واحدة. وفي التاريخ ذاته سيصلّي المسيحيون صلاة الوحدة لسنة 2022 تحت عنوان “رَأيْنَا نَجْمَةُ الْمَشْرِقِ، فَجِئْنَا لِنَسْجُدَ لَهُ” (مت 2:2)، النجمة التي أرشدت المجوس وشعوب الأرض إلى المكان الذي ظهر فيه الملك الحقيقي والمخلّص الذي يرفع البشريّة إلى نور الآب وبهائه. 

 

لتحميل الكتيّب باللغة العربية

 

 

قراءة الموضوع صدور كتيّب "أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين" لسنة 2022 كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.