صحيفة: خلافات عميقة بشأن منصب رئاسة البرلمان وسياسيون قدموا اقتراحات لحلها

صحيفة: خلافات عميقة بشأن منصب رئاسة البرلمان وسياسيون قدموا اقتراحات لحلها
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر صحيفة: خلافات عميقة بشأن منصب رئاسة البرلمان وسياسيون قدموا اقتراحات لحلها


السومرية نيوز/ بغداد
ذكرت صحيفة خليجية، ان هناك خلافات عميقة بشأن منصب رئاسة البرلمان، فيما اشارت الى ان عددا من السياسيين قدموا اقتراحات لحل تلك الخلافات.

ونقلت صحيفة العربي الجديد عن عضو بتحالف المحور قوله ان “هناك أكثر من مرشح لرئاسة البرلمان”، مبينا أن “تعدد المرشحين ينذر بخلافات عميقة”.

واضاف أن “جزءا مهما من تحالف المحور الوطني يميل إلى ترشيح نائب الرئيس ورئيس البرلمان الأسبق أسامة النجيفي، للمنصب، فيما يصر اخرون على ترشيح محمد الحلبوسي لرئاسة البرلمان”، مشيرا الى أن “الخلافات بين الجانبين وصلت إلى طريق مسدود”.

وتابع ان “البعض السياسيين اقترحوا حلا وسطا يتمثل بترشيح نواب آخرين لرئاسة البرلمان”، مؤكدا أن “أبرز المرشحين هم وزير التربية الأسبق محمد تميم، ورئيس لجنة النزاهة في البرلمان السابق طلال الزوبعي”.

وكان مصدر سياسي مطلع افاد، في 26 اب الحالي، بان تحالف القوى صوت في اجتماع له على ترشيح محافظ الانبار محمد الحلبوسي لرئاسة مجلس النواب بدورته الجديدة.

فيما أصدر تحالف المحور الوطني، في اليوم التالي، بياناً بشأن أعلن فيه رسمياً تسمية اسامه النجيفي مرشحا لرئاسة البرلمان الجديد.

لكن أربعة أحزاب منضوية في تحالف المحور الوطني اعلنت، في وقت سابق، عن ترشيح النائب والوزير السابق محمد تميم لمنصب رئيس البرلمان، مؤكدة ضرورة مغادرة المحاصصة وانهاء احتكار المناصب من قبل أحزاب دون غيرها.


زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر صحيفة: خلافات عميقة بشأن منصب رئاسة البرلمان وسياسيون قدموا اقتراحات لحلها نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

العراق يؤكد استعداده لاعادة اللاجئين السوريين الى بلادهم وروسيا تعرض المساعدة

العراق يؤكد استعداده لاعادة اللاجئين السوريين الى بلادهم وروسيا تعرض المساعدة اخبار العراق – زوار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.