اخبار عربية وعالمية

صحيفة: بوريس جونسون يعيد إطلاق رئاسة وزرائه بخطاب يركز على الاقتصاد اليوم

 اليوم السابع – صحيفة: بوريس جونسون يعيد إطلاق رئاسة وزرائه بخطاب يركز على الاقتصاد اليوم

سلط تحليل لصحيفة “أي” البريطانية الضوء على خطاب بوريس جونسون المرتقب اليوم الثلاثاء لتفصيل خطة المملكة المتحدة الاقتصادية فى فترة ما بعد كورونا، وقال إنه بعد الأشهر الستة الأولى له فى داونينج ستريت، والتى وصفها بـ”الفوضوية”، يبدو أنه يريد إعادة إطلاق رئاسته للوزراء بالانتقال من معضلة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى إلى التركيز على التحول طويل الأمد للبلاد.

وقالت إنه تم تكريس جميع جهود الحكومة لمحاربة سلسلة من أزمات وباء كورونا أثناء محاولة الحد من التداعيات الاقتصادية.

وسيحاول رئيس الوزراء فى خطابه اليوم الضغط على زر إعادة الضبط للمرة الثانية، وسيكون تركيزه هو “البناء ، البناء ، البناء” ؛ وهدفه إقناع الجمهور بأن حزبه “المحافظين” هو جماعة مختلفة تمامًا عن تلك التي كانت موجودة في الماضي، وأن سنوات التقشف لن تعود.

سوف يعد جونسون بتسريع تسليم خمسة مليارات جنيه استرليني في مشروعات البنية التحتية ، وهو تطور في البيان الفائز بالانتخابات والذي كان مليئًا بتعهدات الإنفاق دون زيادات ضريبية. كما سيعلن تبنيه لنموذج الرئيس فرانكلين روزفلت حيث أنه رئيس أشرف على توسع هائل في حجم الدولة الأمريكية.

من المفهوم أن رئيس الوزراء يريد الاستمرار في تقديم نفس اللهجة التى كنت سببا فى انتخابه؛ لكن الخطر هو أن الجمهور ليس مستعدًا للمضي قدمًا بعد. مع توقعات باستمرار وجود فيروس كورونا لمدة عام آخر على الأقل، قد يكون الناخبون مشغولين للغاية بالحصول على عملهم اليومى وعدم التأثر بالوباء.

نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

0 0 تصويت
1 تقييم المقال 5

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x
إغلاق