اخبار عربية وعالمية

صحيفة بريطانية: الملكة اليزابيث تحتفل بعيدها البلاتينى على العرش فى يونيو

تحتفل الملكة إليزابيث الثانية بعيدها البلاتينى على العرش البريطاني، بإقامة فعاليات تبدأ فى شهر يونيو القادم وتستمر لمدة عام.

ووضع القصر الملكى البريطانى خطة الاحتفال باليوبيل البلاتينى للملكة إليزابيث الثانية -صاحبة أطول عهد على العرش فى تاريخ بريطانيا- حيث ستكون هناك احتفالات لمدة عام فى جميع أنحاء المملكة المتحدة والكومنولث وحول العالم، بحسب صحيفة “إكسبريس” البريطانية.

وسيتمكن الجمهور البريطانى من الاحتفال بهذا الإنجاز المهم من خلال عطلة نهاية الأسبوع الممتدة من الخميس 2 يونيو إلى الأحد 5 يونيو 2022.

وقال القصر الملكى فى بيان رسمي: “فى عام 2022، ستصبح جلالة الملكة أول ملكة بريطانية تحتفل باليوبيل البلاتيني، بعد 70 عامًا من الخدمة، بعد أن اعتلت العرش فى 6 فبراير 1952 عندما كانت جلالة الملكة تبلغ من العمر 25 عامًا“.

وأضاف: “على مدار العام، ستسافر جلالة الملكة وأفراد العائلة الملكية فى جميع أنحاء البلاد للقيام بمجموعة متنوعة من الارتباطات للاحتفال بهذه المناسبة التاريخية التى تتوج بالنقطة المحورية لليوبيل البلاتينى لعطلة نهاية الأسبوع فى يونيو“.

وستشمل الاحتفالات أربعة أيام تتضمن فعاليات عامة وأنشطة مجتمعية.

وللاحتفال باليوبيل، كشفت دار سك العملة الملكية النقاب عن عملة تذكارية تصور الملكة على ظهر الخيل.

 

 

قراءة الموضوع صحيفة بريطانية: الملكة اليزابيث تحتفل بعيدها البلاتينى على العرش فى يونيو كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.