اخبار عربية وعالمية

صحيفة: الملكة إليزابيث والأمير تشارلز وويليام يهددون بمقاطعة BBC بسبب وثائقى

كشفت صحيفة “ميل أون صنداى” أن الملكة إليزابيث وولى العهد البريطانى الأمير تشارلز والأمير ويليام اتحدوا فى تهديد بمقاطعة هيئة الإذاعة البريطانية، بى بى سى بسبب فيلم وثائقى يزعم وجود حروب إعلامية شرسة بين أفراد العائلة المالكة.

 

 

وقالت إن القصر غاضب من رفض مؤسسة “بى بى سى” السماح له بمشاهدة “الأمراء والصحافة” قبل بثه على BBC2 غدًا، ويقول إنه سيرفض التعاون فى المشاريع المستقبلية ما لم يُمنح حق الرد.

 

وندد مصدر ملكى كبير الليلة الماضية بالفيلم الوثائقى ووصفه بأنه سيكون عبارة عن “ثرثرة” وقال أن الخلاف حول البرنامج ترك الملكة البالغة من العمر 95 عامًا “مستاءة”.

 

الفيلم من تقديم أمول راجان – الموالى لنظام الجمهورية ويصف النظام الملكى بأنه “سخيف”.

 

وفى خطوة غير عادية للغاية، انضم أكبر ثلاثة أفراد من العائلة المالكة معًا لتقديم شكوى إلى الشركة – وهددوا بمقاطعتها إذا استمر البرنامج كما هو مخطط له.

 

على الرغم من سلسلة الاجتماعات بين ممثلى الأمير ويليام والمؤسسة، قال المصدر أن بى بى سى ما زالت ترفض عرض البرنامج على مسئولى البلاط الملكى قبل بثه.

 

وقال مصدر بالقصر: هناك انزعاج من ذلك. جميع الأسر متحدة فى الاعتقاد بأن هذا ليس عدلًا. لم يره أحد فى القصر “.

 

وتقول بى بى سى أن البرنامج المكون من جزأين سيوفر “سياقًا” لعلاقة ويليام وهارى بوسائل الإعلام.

 

لكن بينما يقول المطلعون على القصر “سنحكم على الأمر عندما نراه”، تعتقد المصادر أن الفيلم سيقترح أن الإخوة – أو المستشارين العاملين لديهم – “تحدثوا بالسوء عن بعضهم البعض” لوسائل الإعلام ويريدون حقًا عادلًا فى الرد.

 

وقالت الصحيفة أن الادعاء بأن ويليام وهارى طلبا من مسئولى البلاط الملكى التحدث بشكل سئ على بعضهما البعض فى وسائل الإعلام أمر حساس بشكل خاص للأمراء. وكان اتحدا بنجاح لمنع نفس الادعاء من الظهور فى فيلم وثائقى آخر فى وقت سابق من هذا العام.

 

وانتشرت التكهنات الإعلامية بشأن العلاقة بين الأخوين لأكثر من عام قبل أن يكشف هارى عن المدى الكامل للخلاف بينهما خلال جولة فى جنوب إفريقيا فى عام 2019.

 

قراءة الموضوع صحيفة: الملكة إليزابيث والأمير تشارلز وويليام يهددون بمقاطعة BBC بسبب وثائقى كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.