اخبار عربية وعالمية

صحيفة إيرانية: خامنئى يساند حكومة روحانى لآخر يوم فى عمر ولايته

 اليوم السابع – صحيفة إيرانية: خامنئى يساند حكومة روحانى لآخر يوم فى عمر ولايته

اعتبرت صحيفة آرمان ملى الإيرانية أن دعوة المرشد الأعلى الإيرانى أمس للبرلمان الإيرانى الجديد الذى بدأ أعمال دورته الـ 11 مايو الماضى، بتجنب الصراعات والقضايا الهامشية، هى دعم ومساندة حاسمة لحكومة حسن روحانى والتى يسعى متشددو البرلمان اسقاطها عبر استجواب مرتقب.

وكتبت الصحيفة على صدر صفحتها، “دعم المرشد الأعلى الحاسم لمواصلة عمل الحكومة حتى آخر يوم فى عمرها”.

ودعا خامنئي أمس خلال كلمته فى البرلمان المنتخب حديثا عبر الفيديو كنفرانس، إلى أن تكون العلاقة بين البرلمان والمسؤولين على أساس القانون والشريعة ومن دون توجيه الإهانات والاتهامات غير الواقعية، وقال: “لا ينبغي التعامل مع المسؤولين بالمشاعر وبشكل غير منطقي”، كما دعا الحكومة الحالية إلى “أن تواصل عملها بقوة حتى آخر لحظة”.

والأسبوع الماضى طالب نواب داخل البرلمان الإيرانى باستجواب الرئيس الإيرانى، ووقع 120 نائبا من أصل 290 على مذكرة لمساءلة حسن روحانى وجرى تسليمها لمجلس رئاسة البرلمان، فى خطوة قد تؤدى فى نهاية الأمر إلى توجيه اتهام رسمى إليه وعزله فيما بعد، وسط تصاعد موجة الاستياء من السياسات الاقتصادية التى تنتهجها الحكومة.

وجاءت توقيعاتهم غداة انهيار قياسى جديد فى سعر صرف العملة الإيرانية أمام الدولار الأمريكي، والوضع الاقتصادى المتردى وسوء الإدارة، وانفلات أوضاع سوق السكن والسيارات والتضخم، والاتفاق النووي، وخطط مواجهة تفشى فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

0 0 تصويت
1 تقييم المقال 5

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x
إغلاق