اخبار عربية وعالمية

صحيفة أمريكية: خبراء يحذرون من خطر عدم الرقابة على إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا

صحيفة أمريكية: خبراء يحذرون من خطر عدم الرقابة على إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا

يخشى الخبراء الأمريكيون من أن الأسلحة التي ترسلها الولايات المتحدة إلى أوكرانيا ستقع على نطاق واسع في أيدي الإرهابيين أو مناطق الصراع الأخرى بسبب الرقابة غير الكافية ، وفقًا لموقع روسيا اليوم.

وأشارت الصحيفة إلى أنه “لا يزال من غير الواضح ما إذا كانت واشنطن ستتمكن من تعقب الأسلحة القوية فور وصولها” إلى أوكرانيا ، حيث سميت البلاد بـ “مركز تهريب الأسلحة” الرئيسي ، والذي تم إرسال الأسلحة منه إلى مناطق الصراع المختلفة. لعدة سنوات. وبحسب الصحيفة ، فإن “التدفق غير المسبوق للأسلحة قد أثار مخاوف من وقوع بعض الأسلحة في أيدي المعارضين الغربيين أو ظهورها في العقود المقبلة في صراعات بعيدة”. وبحسب الصحيفة ، فإن الخبراء ، على وجه الخصوص ، يخشون من أن تقع أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات من طراز Stinger في أيدي الإرهابيين ، والتي يمكن من خلالها إسقاط الطائرات. وقالت راشيل ستول ، خبيرة الحد من التسلح في مركز هنري ستيمسون بواشنطن: “من المستحيل تتبع ليس فقط مكان إرسال الأسلحة ومن يستخدمها ، ولكن كيف يتم استخدامها”. وقالت آني شيل ، المستشارة في مركز حقوق الإنسان في واشنطن. وقالت الصحيفة أيضًا إن مهمة ضمان استخدام الأسلحة الأمريكية للغرض المقصود منها هي مسؤولية مشتركة بين وزارة الخارجية ووزارة الدفاع الأمريكية ، الأمر الذي يزيد من تعقيدًا حقيقة أن الأسلحة يتم توريدها إلى أوكرانيا بكميات كبيرة جدًا. .

 

قراءة الموضوع صحيفة أمريكية: خبراء يحذرون من خطر عدم الرقابة على إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.