اخبار عراقية

صحفي فرنسي يضع قائمة بالمناطق التي قد تنشب فيها نزاعات مسلحة عام 2022

بغداد – IQ  

وضع الصحفي الفرنسي، آلان فراشون، في مقاله بصحيفة “لوموند” قائمة بالمناطق التي يمكن أن ينشب فيها نزاع مسلح في عام 2022.

ويرى فراشون أن إحدى هذه المناطق هي إيران. وذكر أن المفاوضات حول العودة للصفقة النووية بين إيران والسداسية الدولية استؤنفت، وقد تم فيها التوصل إلى تقدم ما لكن المساحة الفارغة لتحقيق أي حل وسط يصبح أقل وأقل. ويعتقد أن طهران لم تنس سياسة الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، الذي انسحب من هذه الصفقة من جانب واحد، ولذلك تقدم حاليا شروطا مسبقة.

وينقل الصحفي عن تصريحات الخبراء مفادها أن إيران وصلت إلى 60% في تخصيب اليورانيوم. أما مستوى التخصيب الضروري لاستخدام اليورانيوم للأغراض العسكرية، فستصل إليه إيران بعد شهر واحد. ويظن الصحفي أن ذلك يدفع إسرائيل والولايات المتحدة لتنفيذ ضربة على المجمع النووي الإيراني، الأمر الذي بدوره لن يبقى دون جواب، ونتيجة لذلك قد يشمل هذا النزاع الشرق الأوسط كله.

والمنطقة “الخطيرة” الأخرى هي تايوان. وذكر فراشون أن الصين تجري مناورات عسكرية قد تؤدي برأي واشنطن إلى “التدخل” في شؤون الجزيرة. وكانت الولايات المتحدة قد تعهدت سابقا بتزويد تايوان بوسائل الدفاع، غير أن الرئيس الأمريكي جو بايدن لا يعلن موقفه الواضح من هذه المسألة.

أما المنطقة الثالثة التي قد ينشب فيها نزاع مسلح في القريب العاجل فهي أوكرانيا. وأكد الصحفي الفرنسي أن روسيا أعلنت مباشرة عن طموحاتها عندما تقدمت بقائمة مطالبها بالضمانات الأمنية إلى الولايات المتحدة. وعبر عن اعتقاده أن روسيا ستضطر للعمل حال عدم حصولها على هذه الضمانات.

 

قراءة الموضوع
صحفي فرنسي يضع قائمة بالمناطق التي قد تنشب فيها نزاعات مسلحة عام 2022

كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.