صحة البصرة لرووداو: سجلنا اكثر من 14 الف اصابة بالتسمم جراء المياه ومخاوف من تفشي الكوليرا

صحة البصرة لرووداو: سجلنا اكثر من 14 الف اصابة بالتسمم جراء المياه ومخاوف من تفشي الكوليرا
زوار موقعنا الكرام نقدم لكم يوميا وحصريا جديد الاخبار العراقية والعربية ,حرصآ منا علي تقديم كل ما هو جديد وحصري من المصادر الخاصة بها بكل مصداقية وشفافية عبر موقعنا
“مانكيش نت ” نعرض لكم الان خبر صحة البصرة لرووداو: سجلنا اكثر من 14 الف اصابة بالتسمم جراء المياه ومخاوف من تفشي الكوليرا

طفلان يتلقيان العلاج في مستشفى البصرة جراء التسمم بالمياه

رووداو – أربيل

ذكرت مصادر طبية عن ارتفاع حالات التسمم الناجمة عن تلوث المياه بمحافظة البصرة (550 كيلو جنوب العاصمة بغداد).

وتحدث مدير اعلام صحة البصرة علاء الهاشم، لشبكة رووداو الإعلامية، قائلاً “إن جميع المستشفيات والمراكز الصحية في محافظة البصرة سجلت خلال الايام المنصرمة نحو 14 ألف حالة تسمم بفعل الماء الملوث”.

وأضاف أن الفحوص المختبرية أكدت أن التلوث ناجم عن مياه شط العرب بعد ارتفاع نسبة الملوحة فيه . مؤكداً أن وزارة الموارد المائية ماتزال تعتمد على ضخ مياه الشرب عن طريق شط العرب ما يرجح ارتفاع حالات الإصابة بالتسمم.

ورجح الهاشم، ارتفاع نسبة الإصابة بالتسمم، فيما ابدى مخاوفه من احتمالية تفشي وباء الكوليرا في حال انخفاض درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة.

وشهدت محافظة البصرة موجة احتجاجات اندلعت في 8 تموز الماضي تطالب بتوفير فرص عمل للعاطلين، وتحسين واقع الخدمات من ماء وكهرباء.

يذكر أن محافظة البصرة تواجه منذ عام 2007 تكرار مشكلة الملوحة وارتفاع نسبها في شط العرب، بسبب قذف إيران لمياه المبازل شديدة الملوحة في شط العرب.

وكانت وزارة الموارد المائية العراقية، دعت إيران في وقت سابق، إلى التوقف عن قذف مياه المبازل المالحة في شط العرب واطلاق نسبة معينة من الايرادات العذبة لنهري الكارون الكرخة.

حذرت دائرة صحة بغداد/ الكرخ، اليوم الثلاثاء 28 آب 2018، من انتشار الكوليرا والحمى المالطية في الموسم الحالي، مشيرةً إلى أنها تقوم “بمراقبة محطات المياه وإجراء الفحوصات المختبرية”.

زوارنا الكرام نشكركم على متابعتنا ونتمنى ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، نقلنا لكم خبر صحة البصرة لرووداو: سجلنا اكثر من 14 الف اصابة بالتسمم جراء المياه ومخاوف من تفشي الكوليرا نرجو منكم مشاركة الخبر على مواقع التواصل الاجتماعي والضغط على لايك لكي تصلكم اخبار موقعنا لحظة نشر الخبر

الخبر كما ورد من المصدر

شاهد أيضاً

الحلبوسي: يحدد اشكالات الموازنة ويؤكد حكومة عبدالمهدي ستكتمل قريبا

الحلبوسي: يحدد اشكالات الموازنة ويؤكد حكومة عبدالمهدي ستكتمل قريبا اخبار العراق – زوار موقعنا الكرام …

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن