صحة الانبار: العلاج الروسي المستخدم لعلاج المصابين بكورونا تسبب في وفيات كبيرة

المعلومة/ الانبار..

اقر مصدر طبي في دائرة صحة محافظة الانبار، الاربعاء،  ان العلاج الروسي المستخدم حاليا للمرضى المصابين بفيروس كورونا تسبب في وفاة عدد من المصابين في الانبار .

وقال المصدر لـ/ المعلومة/ ان “استخدم العلاج الروسي للمصابين بفيروس كورونا في مستشفى الفلوجة ومستشفيات اخرى في مدن الانبار تسبب في اعراض جانبية لدى المصابين بالمرض منها توقف الكلى عند العديد من المرضى ما ادى الى وفاتهم “.

واضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته ان” العديد من الاطباء في الانبار امتنعوا عن اعطاء العلاج الروسي للمصابين بفيروس كورونا الا ان تعليمات وزارة الصحة ومديرية صحة الانبار حثت الجميع على اعطاء العلاج ويتحمل الممتنعين عن التعليمات بعقوبات رادعة ، مبينا ان” حالات وفاة عديدة حصلت لمصابين بفيروس كورونا جراء استخدام العلاج الروسي واعطاء بلازما الدوم للمصابين بالمرض ، موضحا ان” مرضى فيروس كورونا يصنفون الى حالات مرضية منها بسيطة ومتوسطة وشديدة الا ان وزارة الصحة لم تراعي هذا التصنيف واختصرت على استيراد علاج واحد وهو للحالات الشديدة وهو المستخدم حاليا ، مؤكدا ان العديد من الاطباء يخشون التصريح عبر وسائل الاعلام عن الاثار السلبية للعلاج الروسي خشية تعرضهم لعقوبات من وزارة الصحة “. انتهى/ 12أ

 

مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x