اخبار عربية وعالمية

صاعقة تقتل شخصين وتصيب آخرين قرب البيت الأبيض.. فيديو

صاعقة تقتل شخصين وتصيب آخرين قرب البيت الأبيض.. فيديو

تسببت ضربة صاعقة قرب البيت الأبيض بالعاصمة الأمريكية واشنطن ، في مقتل شخصين وإصابة آخرين ، مساء الخميس ، وذكر موقع “فوكس نيوز” الأمريكي أن زوجين من ولاية ويسكونسن يبلغان من العمر 75 و 76 عامًا ، توفيا متأثرين بجراحهما بعد صاعقة في ميدان لافاييت. ، الواقعة شمال البيت الأبيض.

وقالت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض كارين جان بيير في بيان “نشعر بالحزن للخسارة المأساوية في الأرواح في أعقاب الصاعقة في ميدان لافاييت”.

وأضافت “أفكارنا مع العائلات التي فقدت أحباءها ، ونصلي من أجل أولئك الذين ما زالوا يكافحون من أجل البقاء”.

أربعة أشخاص في حالة حرجة بعد صاعقة بالقرب من البيت الأبيض pic.twitter.com/USsRMcVS1x
– My Mixtapez (mymixtapez) 5 أغسطس 2022

وكشفت “فوكس نيوز” عن إصابة شخصين آخرين بجروح خطيرة ، وهما حاليًا “في حالة حرجة”.

يقول العلماء إن تغير المناخ يزيد من احتمالية حدوث الصواعق في الولايات المتحدة.

وقالت هيئة الأرصاد الوطنية إن الطقس الحار والرطب في واشنطن العاصمة يوم الخميس أدى إلى زيادة استهلاك الكهرباء. تجاوزت درجة الحرارة 34 درجة مئوية ، وهو ما يزيد بثلاث درجات مئوية عن أعلى درجة حرارة عادية شهدتها البلاد منذ 30 عامًا.

يمكن أن تؤدي درجات الحرارة المرتفعة إلى زيادة الرطوبة الجوية وزيادة سرعة الرياح ، وهي عوامل أساسية في تكوين الجسيمات المشحونة ، والتي تؤدي إلى البرق.

حذرت دراسة مهمة نُشرت في عام 2014 في مجلة Science من أن عدد صواعق البرق يمكن أن يزيد بنسبة 50 في المائة هذا القرن في الولايات المتحدة ، مع زيادة كل درجة حرارة إضافية عدد الصواعق بنسبة 12 في المائة.

شهدت ألاسكا ، التي ترتفع درجة حرارتها بسرعة ، زيادة بنسبة 17 في المائة في نشاط البرق منذ الثمانينيات الأكثر برودة.

في ولاية كاليفورنيا ، التي عادة ما يكون طقسها جافًا ، تسببت حوالي 14000 صاعقة خلال أغسطس 2020 في حدوث بعض أكبر حرائق الغابات في الولاية على الإطلاق.

 

قراءة الموضوع صاعقة تقتل شخصين وتصيب آخرين قرب البيت الأبيض.. فيديو كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest

0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.