اخبار شعبنا المسيحي

‎قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحتفل برسامة ثلاثة أساقفة جدد للأسقفيات الثلاث في غواتيمالا في أبرشية أميركا الوسطى

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : ‎قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحتفل برسامة ثلاثة أساقفة جدد للأسقفيات الثلاث في غواتيمالا في أبرشية أميركا الوسطى  . والان الى التفاصيل.

 

عشتار تيفي كوم – بطريركية السريان الارثوذكس/

صباح يوم الجمعة الأول من آذار ٢٠٢٤، احتفل قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني بالقداس الإلهي في كاتدرائية السيدة العذراء في غواتيمالا.
‎وخلال القداس الإلهي، قام قداسته برسامة الربان مرقس مانويل كايسيدو تينوريو أسقفاً لأسقفية غواتيمالا الغربية، والربان أندريس أورلاندو لوبيز هرنانديز أسقفًا لأسقفية غواتيمالا الوسطى، والربان ويلفريدو خوسيه هورتادو رويز أسقفًا لأسقفية غواتيمالا الشمالية.
‎عاون قداستَه في القداس الإلهي أصحاب النيافة المطارنة الأجلاء: مار يعقوب إدواردو، مطران أميركا الوسطى، ومار غريغوريوس جوزيف مطران ملنكارا، ومار إقليميس أوكين قبلان، النائب البطريركي في أبرشية غربي الولايات المتحدة الأميركية، ومار تيطس يلدو، مطران أبرشية شمالي أميركا الملنكارية، ومار نيقولاوس متى عبد الأحد، النائب البطريركي في اسبانيا، ومار يوستينوس بولس سفر، النائب البطريركي في زحلة والبقاع، ومار ديونيسيوس جان قواق، النائب البطريركي لأبرشية شرقي الولايات المتحدة الأميركية، ومار تيموثاوس متى الخوري، مطران حمص وحماة وطرطوس وتوابعها، ومار يوسف بالي، المعاون البطريركي.
‎وخلال القداس الإلهي، وبحسب التقليد المتّبع في كنيستنا السريانية الأرثوذكسية، أعلن المرتسمون الجدد “الإقرار بالإيمان” ووقّعوه أمام قداسته. ثمّ تلا قداسته على المرتسمين صلاة حلول الروح القدس ثم صلاة وضع اليد حيث وضع قداسته يمينه على هامتهم ورقّاهم إلى درجة الأسقفية. ووضع قداسته يده على كتفهم مناديًا ثلاث مرّات أكسيوس (مستحق)، فردّد الشعب المناداة بعد قداسته.

 

 

‎قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحتفل برسامة ثلاثة أساقفة جدد للأسقفيات الثلاث في غواتيمالا في أبرشية أميركا الوسطى

ملاحظة: هذا الخبر ‎قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحتفل برسامة ثلاثة أساقفة جدد للأسقفيات الثلاث في غواتيمالا في أبرشية أميركا الوسطى نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : ‎قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحتفل برسامة ثلاثة أساقفة جدد للأسقفيات الثلاث في غواتيمالا في أبرشية أميركا الوسطى

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر ‎قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحتفل برسامة ثلاثة أساقفة جدد للأسقفيات الثلاث في غواتيمالا في أبرشية أميركا الوسطى . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!