اخبار مسيحية

شيخ الأزهر يستقبل البطريرك الكلداني


وكالات :  

استقبل شيخ الأزهر أحمد الطيب، السبت، البطريرك الكلداني الكاردينال لويس روفائيل ساكو.

 

ورحب الإمام الأكبر بالبطريرك الكلداني والوفد المرافق له في رحاب الأزهر الشريف، مؤكدًا سعي الأزهر لاستمرار الحوار الإسلامي المسيحي، وملاحقة الأزهر للأفكار والمعاني التي تؤرق المجتمعات، خاصة فيما يتعلق بالعلاقة بين المسلمين والمسيحيين، واستهداف العلاقة بين أتباع المعتقدات، مشيرًا إلى أن الأزهر بادر برفض تعميم مصطلح الأقليات، واستبدله بمصطلح “المواطنة” وما يتبع هذا المصطلح من تساوٍ في الحقوق والواجبات والمسئولة المجتمعية.

 

من جانبه، أعرب البطريرك ساكو عن سعادته بلقاء الشيخ الطيب، مؤكدًا أن العراق، مسلمين ومسيحيين، ينتظرون بشغف زيارة فضيلته إلى العراق، كما أنه يتابع بشكل شخصي تحرّكات الإمام الأكبر وخطواته لنشر ثقافة السلام والتعايش بين الجميع، مؤكدًا أن وثيقة الأخوّة الإنسانيّة التي وقعها فضيلته وقداسة البابا فرنسيس هي خارطة الطريق في العلاقة بين المسلمين بالمسيحيين.

 

 

قراءة الموضوع شيخ الأزهر يستقبل البطريرك الكلداني كما ورد من
مصدر الخبر

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
0
التعليق على هذا المقال - شاركنا رأيك x
()
x

يستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط وبالتالي يجمع معلومات حول زيارتك لتحسين موقعنا (عن طريق التحليل) ، وإظهار محتوى الوسائط الاجتماعية والإعلانات ذات الصلة. يرجى الاطلاع على صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بنا للحصول على مزيد من التفاصيل أو الموافقة عن طريق النقر على الزر "موافق".

إعدادات ملفات تعريف الارتباط
أدناه يمكنك اختيار نوع ملفات تعريف الارتباط التي تسمح بها على هذا الموقع. انقر فوق الزر "حفظ إعدادات ملفات تعريف الارتباط" لتطبيق اختيارك.

وظائفيستخدم موقعنا ملفات تعريف الارتباط الوظيفية. ملفات تعريف الارتباط هذه ضرورية للسماح لموقعنا بالعمل.

وسائل التواصل الاجتماعييستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف الارتباط الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي لعرض محتوى تابع لجهة خارجية مثل YouTube و FaceBook. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.

أعلاناتيستخدم موقعنا الإلكتروني ملفات تعريف ارتباط إعلانية لعرض إعلانات الجهات الخارجية بناءً على اهتماماتك. قد تتعقب ملفات تعريف الارتباط هذه بياناتك الشخصية.