اخبار عربية وعالمية

اردوغان في بغداد وملفات امنية تتصدر المباحثات

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : اردوغان في بغداد وملفات امنية تتصدر المباحثات  . والان الى التفاصيل.

وصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مساء الإثنين، إلى العراق في زيارة نادرة تستغرق 24 ساعة. وكان في استقباله في المطار رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني ومسؤولون آخرون، حيث سيلتقي بنظيره العراقي عبد اللطيف رشيد ورئيس الوزراء.

وقالت المصادر إن أردوغان والسوداني وقعا سلسلة اتفاقيات ثنائية بين البلدين، كما زار الرئيس التركي والوفد المرافق له مدينة أربيل شمالي البلاد.

ووصفت مصادر إعلامية عراقية الزيارة بالتاريخية، وأنها جاءت بعد 13 عاما من زيارة أردوغان الأخيرة للعراق. وقالوا إن أهميته تكمن في هذا التوقيت الذي يتزامن مع عودة السودانيين من واشنطن وإجراء مباحثات مع الإدارة الأمريكية.

وذكرت التقارير أن الملفات التي ستتم مناقشتها تتعلق بالمياه والأمن والتبادل التجاري والتعاون الاقتصادي

وسيتم توقيع اتفاقيتين استراتيجيتين بين بغداد وأنقرة وعشرات المذكرات بين الطرفين، وتتعلق إحدى الاتفاقيات بملف المياه، وتعتبر بغداد الملف الأهم خلال الزيارة، إضافة إلى الاتفاقية الأخرى من قبل وتحديد نهجها في التعامل مع التحديات الأمنية وعمليات حزب العمال الكردستاني التركي المعارض.

قالت الحكومة العراقية إنه سيتم التوقيع على اتفاق رباعي، عراقي، تركي، قطري، إماراتي، على طريق التنمية

 

اردوغان في بغداد وملفات امنية تتصدر المباحثات

ملاحظة: هذا الخبر اردوغان في بغداد وملفات امنية تتصدر المباحثات نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!